recent
أحدث المقالات

وجبات الكيتو :10 وجبات كيتو سريعه يمتكلها الجميع في المنزل

Ahmed
الصفحة الرئيسية

 وجبات الكيتو :10 وجبات كيتو سريعه يمتكلها الجميع في المنزل


وجبات الكيتو
وجبات الكيتو دايت

تتمثل الفائدة الرئيسية المقترحة لنظام كيتو الغذائي في إنقاص الوزن. هناك بعض الأبحاث التي تظهر أنه قد يساعد في بعض الحالات الصحية. يأتي فقدان الوزن لأن الجسم يحرق الدهون ولأن الدهون التي تتناولها ممتلئة مما قد يؤدي بك إلى تناول سعرات حرارية أقل بشكل عام .

ونتيجة لتلك الدهون المشبعة التي يتطلبها الكيتو دايت ، قد تجد أنك لا تتوق إلى الوجبات الخفيفة كما تفعل عادةً. أجد أن الأشخاص الذين يتبعون النظام الغذائي الكيتون ليسوا جائعين فحسب ، لذا فإن تكرار وجباتهم الخفيفة ينخفض ​​حسب إحتياج الجسم من السٌعرات الحراريه وهٌناك الكثير من الدهون في نظامهم الغذائي لذا يقولون "لا أريد أن آكل مرة أخرى" أو "لا أستطيع ، فأنا لست جائعًا."

ولكن عندما تندلع الرغبة الشديدة في تناول الوجبات الخفيفة (وإذا كنت من محبي الوجبات الخفيفة ، فأنت تعلم أنهم سيفعلون ذلك في النهاية) ، فمن الأفضل أن يكون لديك خطة خاصة وأن الوجبات الخفيفة المفضلة لديك مثل رقائق الحبوب أو أي من الأطعمة المعلبة في آلة البيع في مكتبك لن تقطعها عند اتباع نظام كيتو الغذائي . 

يجب معرفة فوائد الكيتو دايت فإن فوائد نظام الكيتو دايت عديدة ومنها 

الفوائد العامه للكيتو دايت

 أولاً : من السهل اتباع النظام الغذائي حيث تتكون وجباته بشكل أساسي من اللحوم والبيض والخضروات والدهون . 

ثانياً  : وجبات نظام الكيتو دايت الغذائي غير مكلفه. 

ثالثًا  : يٌشجع النظام الغذائي الكيتو دايت على إنقاص الوزن. 

رابعًا :  النظام الغذائي الكيتو دايت من الممكن أن يكون مٌستدام حيثٌ أن وجباته سهله . 

خامساً : النظام الغذائي الكيتو دايت مٌتعدد الاستخدامات . 

سادساً ، النظام الغذائي الكيتو دايت يٌعزز الصحة الجيدة. 

سابعا : النظام الغذائي الكيتو دايت يٌحسن نوعية الحياة من جيث المزاج.

خطة وجبات الكيتو دايت

خطة لعبك: احتفظ بمجموعة من الوجبات الخفيفة السهلة في الجزء الخلفي من عقلك حتى تكون مستعدًا عندما يأتي الجوع. البساطة هي المفتاح هنا لأنه عندما تكون جائعًا لن يكون لديك الوقت أو الصبر للهرب إلى المتجر وإصلاح شيء ما. لهذا السبب ركزنا في هذه القائمة المكونة من 10 وجبات خفيفة صديقة للكيتو على وجبات خفيفة يسهل صنعها ولا تتطلب أي مكونات مضافة وهي المكونات التي من المحتمل أن تكون موجودة بالفعل في مطبخك أو في منزلك .

 وجبات كيتو سهله وسريعه

مكسرات المكاديميا

 تناول حفنة من مكسرات المكاديميا التي تحتوي على أعلى كمية من الدهون وأقل كمية من الكربوهيدرات في عائلة الجوز وفقًا لبحث سابق في مجلةNutrients  بغض النظر عن التغذية فإنهم يتناولون وجبات خفيفة من جميع النجوم لأنهم يسهل إحضارها معك ولا يحتاجون إلى التبريد كما أنها منخفضة في الصوديوم والكوليسترول والسعرات الحرارية احتفظ بمخبأ أينما يأخذك يومك سواء في السيارة أو في مكتبك أو في مخزن الطعام في المنزل.

 البقان

المركز الثاني في جائزة الجوز الأكثر ملاءمة لحمية الكيتو يذهب إلى البقان حيثٌ إنها تنافس مكسرات المكاديميا في محتوى الدهون والبروتينات ، كما أنها مصدر جيد للمغنيسيوم مما يُساعد علي دعم جهاز المناعة وصحة العظام ويقلل من الالتهابات تناول القليل منها مباشرة من الكيس أو ارمِها في مزيج محلي الصنع.

 لحم بقري جيركي

سمين؟ بروتين؟ الكربوهيدرات منخفضة؟ يقوم Beef jerky بفحص الصناديق - بالإضافة إلى أنه خيار آخر مناسب يمكنك إحضاره معك بسهولة. لكن تأكد من قراءة قائمة المكونات الموجودة على العبوة قبل الشراء حيث أن العديد من الخيارات تحتوي على كمية كبيرة من السكريات المضافة وهو أمر سيء لأن السكريات تعني الكربوهيدرات.

نصف حبة أفوكادو

يٌعد الأفوكادو مصادر ممتازة للدهون الأحادية غير المشبعة والتي يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية عن طريق تقليل مستويات الكوليسترول السيئ وفقًا لجمعية القلب الأمريكية ومن المحتمل أنك أضفت بالفعل شرائح الأفوكادو إلى السلطات والعجة ، لكن هل جربت ذلك بمفردك؟ يقترح لانجر تناول نصف حبة أفوكادو ورشها بزيت الزيتون وقليلًا من عصير الليمون ورش ملح البحر على الوجه .

 عصير مٌغطي برقائق جوز الهند

يمكنك مزج زبدة اللوز وحليب اللوز غير المحلى والخضروات (السبانخ ، كالي ، أو المفضل لديك) ، ومسحوق البروتين في عصير لوجبة خفيفة مليئة يقترح جريفين رش رقائق جوز الهند على القمة حيثٌ إنها مصدر جيد للدهون وعلى الرغم من أن معظمها من النوع السيئ (الدهون المشبعة) لذا احرص على عدم المبالغة في تناولها.

لفائف اللحم والجبن

هل حصلت على لحوم لذيذة في الكيتو دايت؟ اذا كانت إجابتك نعم فيجب أن يكون هذا الخيار واحدًا يقترح لانجر أخذ شريحة من صدر الديك الرومي مع شريحة من الجبن ولف الخس حولها وعصر الخردل أسفل المنتصف للحصول على وجبة خفيفة سهلة ولذيذة ومنخفضة الكربوهيدرات.

شاركوتيري ( اللحم المٌقدد )

اللحوم هي لعبة عادلة عندما تتبع نظام كيتو الغذائي وهذا هو السبب في أن Griffin معجب بتجميع طبق من Charcuterie عندما تكون في حالة مزاجية لتناول وجبة خفيفة لا يجب أن يكون هذا أحد العروض الفاخرة التي تجدها في مطعم - يمكنك إبقائها بسيطة وترتيب أي نوع من أنواع اللحوم المقددة المتوفرة لديك (ملاحظة : هذا واحد يجعله فاتح للشهية للحفلات أيضًا !)

الزيتون

بالنسبة لوجبة خفيفة لا تحتاج إلى تحضير،استخدم جرة الزيتون ،كما يقترح جريفين ويتكون الزيتون في الغالب من الدهون، وخاصة الدهون الأحادية غير المشبعة الصحية ، يشير بيركلي ويلنس. بالإضافة إلى ذلك ، كما ورد في بحث نُشر في مجلة الكيمياء الزراعية والغذائية ، فهي محملة بمضادات الأكسدة وقليلة السعرات الحرارية والكربوهيدرات. ضع في اعتبارك أن الزيتون يمكن أن يحتوي على الكثير من الصوديوم - أحيانًا ما يصل إلى 42 ملليغرام في زيتون واحد ، وفقًا لـ Berkley Wellness.

سلسلة الجبن

جبن شيدر ، جبن بلو ، فيتا ، موزاريلا - جميع أنواع الجبن تعتبر لعبة عادلة في نظام كيتو الغذائي. للحصول على نسخة سهلة الوجبة الخفيفة يمكنك إحضارها معك إلى العمل أو أثناء قيامك ببعض المهمات ،اختر الجبن أو الأوتاد. فقط تأكد من اختيار أصناف كاملة الدسم لأن الدهون هي مفتاح نظام كيتو الغذائي. 

 بيض مسلوق

يٌعتبر البيض وجبة خفيفة مميزة لأنه يحتوي على واحدة من أقل نسب الطاقة إلى كثافة المغذيات من أي طعام ، كما هو مذكور فيمقال نُشر في أغسطس 2016 في مجلة Proceedings of the Nutrition Society. إنها غنية بالدهون الجيدة (طالما أنك لا تتخطى صفار البيض!) ومصدر صلب للبروتين عالي الجودة: تحتوي كل بيضة على 5 جرامات (جم) من الدهون و 6 جم من البروتين و 0 جم من الكربوهيدرات بحسب مركز تغذية البيض. بالإضافة إلى أنها غير مكلفة - حوالي 20 سنتًا لكل بيضة ، كما يقول المركز. احتفظ بالعديد من البيض المسلوق في ثلاجتك ، حتى تتمكن من الحصول على واحدة بسهولة عندما تحتاج إلى وجبة خفيفة مغذية.

 ملخص المقال

تتمثل الفائدة الرئيسية المقترحة لنظام كيتو الغذائي في إنقاص الوزن. هناك بعض الأبحاث التي تظهر أنه قد يساعد في بعض الحالات الصحية. يأتي فقدان الوزن لأن الجسم يحرق الدهون ولأن الدهون التي تتناولها ممتلئة مما قد يؤدي بك إلى تناول سعرات حرارية أقل بشكل عام .

 مصادر المقال

 everyday health

 

 

 

google-playkhamsatmostaqltradent