recent
أحدث المقالات

حمل جدول الأكل في الصيام المتقطع PDF

Ahmed
الصفحة الرئيسية

 حمل جدول الأكل في الصيام المتقطع PDF | علي هاتفك

جدول الأكل في الصيام المتقطع PDF
حمل جدول الأكل في الصيام المتقطع PDF

ماهو دايت الصيام المتقطع؟

الصيام المتقطع هو نمط من الأكل حيث تذهب بدون طعام لفترة معينة من الوقت كل يوم. لمساعدتك على التنقل في يومك ، إليك دليل لكيفية جدولة وجباتك أثناء الصيام المتقطع وتذكر فقط : أنه على الرغم من أن خطة الأكل هذه تتمحور حول وقت تناول الطعام ، إلا أن ما تأكله لا يزال مهمًا خلال فترات تناول الطعام ويٌفضل أن تكون هذه الفتره 8 ساعات فيُفضل تناول الطعام خلال هذه الفتره من اليوم أي ما بين الساعه العاشره صباحا وحتي الساعه السادسه مساءا أو مابين الساعه الثامنه صباحا وحتي الساعه الخامسه مساءا وبين الساعه الثالثه مساءا والساعه الحادية عشر مساءا ‘ حيث يمكنك تناول ماتُريده في تلك الفترات ولكن في إطار عدم الإفراط وحاول التركيز علي الطعام اللذي يحتوي علي البروتينات الصحيه النظيفه و الدهون الجيده والصحيه و الكربوهيدرات الموجوده في بعض مصادر الطعام المختلفه .

كيفية جدولة وجبات الأكل في الصيام المتقطع

إن فكرة الصيام المتقطع من الممكن أن تكون فكره رائعه ‘ خاصة اذا لم تٌجرب هذا من قبل فالصيام المٌتقطع من المٌمكن أن يكون أسهل بكثير من أنواع خٌطط الأكل الأخري . 

بمٌجرد بدأ دايت الصيام المُتقطع ربما تكتشف أنك اشعٌر بالشبع لفتره أطول من ذي قبل حيثٌ هُنا يمكنك الحفاظ علي خطة الوجبات التي تتناولها بطريقة بسيطه للغايه فهٌناك العديد من الطٌرق التي يٌمكنك من خلالها إتباع حمية الصيام المٌتقطع وبرمجة نظام الأكل في الصيام المٌتقطع لذلك يجب عليك بتقسم كلا من الخطط المختلفه اذا كنت مٌبتدئ أو متقدم في الصيام المتقطع .

يمنحك مزيج العناصر الغذائية الطاقة التي تحتاجها لتعزيز فوائد رحلة الصيام فقط تأكد من مراعاة أي نوع من عدم تحمل الطعام الفردي ، واستخدم هذا كدليل لحالتك الصحية الخاصة ، قم بالتكيف من هناك مع جدول الأكل في الصيام المتقطع .

خطة الأكل الأساسية في الصيام المتقطع  للمبتدئين

إذا كنت مبتدئًا ، فابدأ بتناول الطعام فقط بين الساعة 8 صباحًا و 6 مساءً إنها طريقة رائعة لتغمس أصابع قدميك في مياه الصيام حيثٌ تسمح لك هذه الخطه بتناول جميع الوجبات المطلوبه مع الحفاظ علي صيام 14 ساعه كامله خلال يومك الكامل 24 ساعه .

جدول الأكل في الصيام المتقطع

عزيزي القارئ ستجد في الجدول التالي نموذج لحطة الأكل في الصيام المتقطع نظام 16:8 كما هو موضح كالآتي :
جدول الأكل في الصيام المتقطع



ماهو الأكل المسموح به في الصيام المتقطع؟

1- الخٌضروات : 

  1. خيار
  2. باذنجان
  3. بروكلي
  4. سبانخ
  5. جزر
  6. لفت
  7. شمندر
  8. كرنب
  9. جرجير
  10. خرشوف

2- الفواكه :

  1. البطيخ
  2. برتقال
  3. برقوق
  4. كٌمثري أو الأجاص
  5. خوخ
  6. كرز
  7. توت
  8. مشمش
  9. تفاح
  10. الأفوكادو

3- البروتينات الخاليه من الدهون

 إن تناول البروتينات الخالية من الدهون يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول من تناول الأطعمة الأخرى وسيساعدك في الحفاظ على العضلات أو بناءها مثل :
  1. صدر الدجاج
  2. زبادي يوناني سادة
  3. الفول والبازلاء والعدس
  4. الأسماك والمحار
  5. التوفو والتمبي

هل هناك أكل يجب الإبتعاد عنه في الصيام المتقطع؟

نعم ‘ هناك بعض الأكل يجب الإبتعاد عنه في جدول أكل الصيام المتقطع وتتضمن أمثلة الأطعمة السكرية التي يجب الحد منها إذا كنت منخرطًا في الصيام المتقطع ما يلي:
  1. البسكويت
  2. الحلويات
  3. الكيك
  4. مشروبات الفاكهه
  5. الشاي والقهوة عالية التحلية
  6. الحبوب السكرية مع القليل من الألياف والجرانولا

حمل جدول الأكل في الصيام المتقطع الأفضل PDF

عزيزي القارئ بعد الانتهاء من قراءة مقال جدول الأكل في الصيام المتقطع يمكنك تحميل كتيب للمقال بالجدول PDF مجانا حتي تتمكن من متابعة دوما ما هو مطلوب منك أثناء فترة القيام بحمية الصيام المتقطع 

فيديو دكتور بيرج عن أفضل أوقات طعام الصيام المتقطع


ملخص المقال

الصيام المتقطع هو أن تسير علي جدول وجبات وهو جدول الأكل في الصيام المتقطع اللذي تم ذكره سلفا في المقال أن تصنع لنفسك مواعيد للأكل في إطار الأكلات المسموحه والغير مسموحه وبهذا سوف تستطيع فقدان ماتريده من وزن
google-playkhamsatmostaqltradent