recent
أحدث المقالات

الصيام المتقطع كم ينزل من الوزن في 7 أيام ؟

 الصيام المتقطع كم ينزل من الوزن في 7 أيام ؟

رجيم الصيام المتقطع كم ينزل بالاسبوع ؟
الصيام المتقطع كم ينزل في إسبوع ؟

أولا عزيزي القارئ يجب عليك معرفة كيف يمكنك اختيار نظام الصيام المتقطع الذي سوف تقوم بإتباعه أولا حتي تستطيع معرفة كم من الوزن سوف تفقد إسبوعيا لذلك سوف نقوم بسرد أنواع الصوم المتقطع أولا قبل أن نطرح عليك كم هو معدل الوزن الذي سوف يتم فقدانه إسبوعيا .

كيف أقوم بإختيار نظام الصيام المتقطع الخاص بي ؟

هناك العديد من طرق الصوم المتقطع والتي يمكنك إتباعها ولكن من أشهرها ما يلي
  • نظام الصيام المتقطع 16:8
  • نظام الصيام المتقطع 5:2
  • نظام الصيام المتقطع الحاد أو ما يٌعرف بحمية المٌحارب
  • نظام الصيام المتقطع الثُلاثي ( أكل ثم توقف ثم أكل )
  • نظام الصيام المتقطع المعروف بصيام اليوم البديل
كل هذه الطرق من الممكن أن تكون فعاله وتحقق لك ما تريده من فقدان الوزن ولكن يعتمد هذا أولا علي اختيارك للطريقه المٌناسبه ‘ التي تتماشي مع ظروف حياتك اليوميه حتي يمكنك تحديد كم ينزل الصيام المتقطع بالاسبوع .

هل هناك تغييرات قد تحدث علي الجسم نتيجة الصيام المتقطع ؟

نعم فقد يتأثر الأنسولين بالجسم حيث قد تزداد مستويات الأنسولين عند تناول الطعام ، وعندما تصوم تنخفض بشكل كبير‘ حيث تساعد المستويات المنخفضة من الأنسولين على حرق دهون الجسم .

أسأله شائعه رجيم الصيام المتقطع وكم ينزل بالاسبوع

هل يساعد الصيام المتقطع على تقليل السعرات الحرارية وفقدان الوزن

نعم فإن السبب الرئيسي وراء نجاح الصيام المتقطع في إنقاص الوزن هو أنه يساعدك على تناول سعرات حرارية أقل .

حيث تتضمن جميع بروتوكولات الصيام المتطقع المختلفة تخطي وجبات الطعام أثناء فترات الصيام .

ووفقًا لمراجعة عام 2014 ، أدى الصيام المتقطع إلى خفض وزن الجسم بنسبة 3-8٪ خلال فترة تتراوح من 3 إلى 24 أسبوعًا .

عند فحص معدل فقدان الوزن ، قد يؤدي الصيام المتقطع إلى فقدان الوزن بمعدل حوالي 0.55 إلى 1.65 رطل (0.25 - 0.75 كجم) في الأسبوع

وجد أن بعض الناس أيضًا توصلو إلي انخفاض بنسبة 4-7٪ في محيط الخصرمما يشير إلى أنهم فقدوا دهون البطن .

كيف تعمل حمية الصيام للمساعدة في إنقاص الوزن ؟

تكمن الفكرة وراء الصيام المتقطع في أنه يزيد من معدل الأيض ، مما يساعدك على حرق المزيد من الدهون وبالتالي حرق مزيد من سعرات جسمك الحراريه وذلك نتيجة الصيام لعدد ساعات متواصله .

عند الخوض في تغيير النظام الغذائي ، كنت أعلم أنه لا يوجد سوى دليل مبكر على أن الصيام يمكن أن يؤدي إلى فقدان الوزن بشكل مؤقت وأن هناك حاجة إلى مزيد من البحث - خاصة حول الآثار الصحية طويلة المدى لهذا النظام الغذائي. كما هو الحال ، يحذر الخبراء من أن الصيام قد لا يكون آمنًا أو ذكيًا للجميع لا ينصح بالصيام لبعض الفئات ، مثل النساء الحوامل أو المرضعات أو بعض الأشخاص المصابين بداء السكري أو الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الأكل أو مشاكل مثل انخفاض نسبة السكر في الدم ، وفقًا لمايو كلينك. لهذا السبب يؤكد الخبراء أنه من المهم استشارة فريق الرعاية الصحية الخاص بك قبل تجربة أي نوع من الصيام .

ماهي أفضل أنواع الصيام المتقطع ؟

"تعريف الصيام المتقطع أساسي جدًا حيث يٌشير أطباء التغذيه إلي "إنها حقًا مجرد فترة لتناول الطعام ، تليها فترة من عدم تناول الطعام". لأكثر من عقد من الزمان ، فقد قام أخصائيو التغذيه بإجراء أبحاث حول آثار الصيام المتقطع. "الصيام المتقطع هو نوع من المصطلح الشامل ، ولكن هناك ثلاثة أنواع رئيسية من الصيام المتقطع. هناك صيام ليوم بديل ، مما يعني أنك ستأكل أقل من 500 سعر حراري كل يومين وستتناول أي عدد من السعرات الحرارية التي تريدها في الأيام المتبقية من الأسبوع. هناك أيضًا ما يسمى نهج 5: 2 للصيام المتقطع ، مما يعني أنك ستأكل أقل من 500 سعر حراري لمدة يومين في الأسبوع وأيًا كان عدد السعرات التي تريدها في الأيام الأخرى. ثم هناك ما يسمى بتناول الطعام المقيَّد بالوقت ، مما يعني أنه يمكنك تناول الطعام في فترة زمنية معينة كل يوم ، مثل ما بين الساعة 10 صباحًا و 6 مساءً .

ملخص المقال

لمعرفة إجابة سؤال رجيم الصيام المتقطع كم ينزل بالاسبوع يجب عليك أولا معرفة أي نوع من الصيام المتقطع سوف تستخدمها وأيهمها يتناسب مع ظروفك الحياتيه فقد أجريت الأبحاث علي بعض الأشخاص الذين قد إستخدمو نظام الصيام المتقطع بحرفيه شديده في تنظيم الوقت والوجبات قد إستطاعو خُسارة 0.25 - 0.75 كجم إسبوعيا من وزنهم .

المصادر 

Health line 

google-playkhamsatmostaqltradent