recent
أحدث المقالات

هل زبدة الفول السوداني يزيد الوزن؟

Ahmed
الصفحة الرئيسية

 هل زبدة الفول السوداني تزيد الوزن؟

هل زبدة الفول السوداني يزيد الوزن؟
هل زبدة الفول السوداني يزيد الوزن؟


نعم فإن زبدة الفول السوداني من الأطعمه الغنيه جدا بالسٌعرات الحراريه حيث أنها تحتوي علي نسبه عاليه من الدهون لذلك فإنها قد تؤدي حقا إلي زيادة الوزن مع تناولها بمرور الوقت بكميات كبيره علي مدار يومك وبين وجباتك .

مكونات زبدة الفول السوداني؟

تحتوي علي نسبه عاليه من السٌعرات الحراريه والدهون : فمن المعروف أنه يحدث زيادة وزن عندما تتناول سٌعرات حراريه كثيره ف يومك أكثر من التي يقوم جسدك بحرقها لهذا فإن زبدة الفول السوداني ممنوعه في كثير من الحميات الغذائيه .

نسبة السعرات الحراريه والدهون في زبدة الفول السوداني

تحتوي كل ملعقتين كبيرتين من زبدة الفول السوداني ( 32 جرام ) علي مايلي :
  1. السٌعرات الحراريه : 191 سُعر حراري .
  2. إجمالي الدهون      : 16 جرام
  3. الدهون المُشبعه     : 3 جرام
  4. الدهون الأحاديه غير المٌشبعه : 8 جرام
  5. الدهون المتعدده غير المٌشبعه : 4 جرام
ليست كل الأطعمه الغنيه بالدهون والسعرات الحراريه غير صحيه ‘ في الواقع فإن زبدة الفول السوداني مفيده ومغذيه جدا إذا إحتاج الجسم إليها لتكميل ما ينقصه من وزن أو في حالة الرغبه إلي مكمل غذائي .

فوائد زبدة الفول السوداني

تحتوي زبدة الفول السوداني علي نسبه كبيره من الألياف والبروتينات ونسبه كبيره أيضا من المعادن الأساسيه للجسم والفيتامينات بما في ذلك المغنسيوم والفسفور والمنجنيز وفيتامين ب وفيتامين د وفيتامين هـ .
تحتوي زبدة الفول السوداني علي نسبه كبيره من الدهون والألياف والسعرات الحراريه والمعادن .

هل زبدة الفول السوداني تزيد الوزن فعلا؟ 

نعم يٌمكن زيادة وزنك عن طريق تناول زبدة الفول السوداني وذلك عن طريق جعلها وجبه أساسيه يوميه في وجباتك اليوميه .

هٌناك العديد من الدرساسات التي أجريت عي الأشخاص الذين يتناولون المكسرات وقد ثبت أنه يمكنك تضمين زبدة الفول السوداني خلال نظام غذائي صحي دون المخاطره بزيادة الوزن غير المرغوب فيه .

فإذا كنت ترغب في زيادة وزنك حقا ‘ فإنه يتوجب عليك أن تتناول كثير من الأطعمه التي تحتوي علي سٌعرات حراريه عاليه أكثر مما يحرق جسمك من السٌعرات الحراريه وهٌنا تعتبر زبدة الفول السوداني خيارا رائعا لك لما تحتوي من عناصر غذائيه ممتازه مما قد تم ذكرها سلفا وهي أيضا سهلة الحصول عليها وإضافتها إلي نظامك الغذائي فهي غير مكلفه. 

من الممكن تناول زبدة الفول السوداني في نظامك الغذائي والحصول علي زيادة وزنك بشكل ترغب فيه حيث ستحصل علي سٌعرات حراريه أكثر سوف تجعلك تحصل علي زيادة وزنك.

 هل يمكن لزبدة الفول السوداني أن تنقص الوزن

نعم فإنه يمكن أيضا إستخدام زبدة الفول السوداني في إنقاص الوزن عن طريق تعزيز الشعور بالشبع لما تحتوي من سُعرات حراريه كبيره عند تناولها وبالتالي الحفاظ علي الكتله العضليه والحفاظ علي الوزن لفتره زمنيه طويله .

كيف يمكن أن أضيف زبدة الفول السوداني لنظامي الغذائي؟

  • تتناسب زبدة الفول السوداني تقريبا مع أي طعام يمكن تناوله
  • من الممكن إستخدام زبدة الفول السوداني كدهان علي الخبز لوجبه بسيطه وسريعه ويمكن أيضا تناولها مع العديد من الأطعمه مثل الفواكه كالتفاح أو بعض من عسل النحل.
  • من الممكن إضافتها أيضا كوجبه مكمله عند تناول الشوفان لزيادة الوزن والحصول علي كميه كبيره من البروتينات والمكملات في وجبه صحيه متكامله.
ينبغي عليك أن تعرف جيدا أي من أنواع زبدة الفول السوداني الجاهزه يمكنك إستخدامها إذا كنت سوف تشتريها من المتجر فيجب عليك الإبتعاد عن تلك التي تحتوي علي سٌكر مٌصنع أو مًضاف ويمكنك أيضا صنعها في المنزل كما سوف نوضح في الفيديو التالي

 فيديو يوضح طريقة عمل زبدة الفول السوداني في المنزل


ملخص المقال

يمكن إستخدام زبدة الفول السوداني كسلاح ذو حدين لزيادة الوزن وأيضا لإنقاص الوزن في حالة الرغبه في ذلك فإن كنت ترغب في هذا فكل ما عليك هو معرفة ماتريد وإتباع الإرشادات التي قد ذكرناها سابقا في المقال وسوف تحصل علي النتيجه المرغوبه

المصادر

Health line 


google-playkhamsatmostaqltradent