recent
أحدث المقالات

هل من الممكن زيادة الوزن بتناول زبدة الفول السوداني؟

هل من الممكن زيادة الوزن بتناول زبدة الفول السوداني؟


زيادة الوزن بتناول زبدة الفول السوداني
هل من الممكن زيادة الوزن بتناول زبدة الفول السوداني ؟

الإجابه ‘ نعم فإن زبدة الفول السوداني من الأطعمه الغنيه جدا بالسٌعرات الحراريه حيث أنها تحتوي علي نسبه عاليه من الدهون فمن الممكن إستخدامها في زيادة الوزن عن طريق تناولها بإستمرار .

القيمه الغذائيه لزبدة الفول السوداني ؟

تحتوي زبدة الفول السوداني علي نسبه كبيره من الدهون والسعرات الحراريه ‘ ومن المعروف أن تناول السعرات الحراريه بكثره يؤدي الي زيادة الوزن عندما تتجاوز كمية السعرات الحراريه التي يحرقها الجسم ولذلك تمنع الكثير من الحميات الغذائيه زبدة الفول السوداني .


نسبة السعرات الحراريه والدهون في زبدة الفول السوداني

تحتوي كل ملعقتين كبيرتين من زبدة الفول السوداني ( 32 جرام ) علي مايلي
  1. السٌعرات الحراريه : 191 سُعر حراري
  2. إجمالي الدهون      :3 .16 جرام
  3. الدهون المُشبعه     : 3.4 جرام
  4. الدهون الأحاديه غير المٌشبعه : 8 جرام
  5. الدهون غير المٌشبعه : 4.3 جرام

ليست كل الأطعمه الغنيه بالدهون والسعرات الحراريه غير صحيه ‘ في الواقع فإن زبدة الفول السوداني مفيده ومغذيه جدا إذا إحتاج الجسم إليها لتكميل ما ينقصه من وزن أو في حالة الرغبه إلي مكمل غذائي .

تحتوي زبدة الفول السوداني علي نسبه كبيره من الدهون والألياف والسعرات الحراريه والمعادن .

هل زبدة الفول السوداني تزيد الوزن فعلا؟ 

نعم من الممكن زيادة الوزن عن طريق تناول زبدة الفول السوداني كوجبه أساسيه يوميه . 

فإذا كنت ترغب في زيادة وزنك حقا ‘ فإنه يتوجب عليك أن تتناول كثير من الأطعمه التي تحتوي علي سٌعرات حراريه عاليه أكثر مما يحرق جسمك من السٌعرات الحراريه وهٌنا تعتبر زبدة الفول السوداني خيارا رائعا لك لما تحتوي من عناصر غذائيه ممتازه مما قد تم ذكرها سلفا وهي أيضا سهلة الحصول عليها وإضافتها إلي نظامك الغذائي فهي غير مكلفه.

من الممكن تناول زبدة الفول السوداني في نظامك الغذائي والحصول علي زيادة وزنك بشكل ترغب فيه حيث ستحصل علي سٌعرات حراريه أكثر سوف تجعلك تحصل علي زيادة وزنك.

 هل يمكن لزبدة الفول السوداني أن تنقص الوزن

نعم فإنه يمكن أيضا إستخدام زبدة الفول السوداني في إنقاص الوزن عن طريق تعزيز الشعور بالشبع لما تحتوي من سُعرات حراريه كبيره عند تناولها وبالتالي الحفاظ علي الكتله العضليه والحفاظ علي الوزن لفتره زمنيه طويله .

كيف يمكن أن أضيف زبدة الفول السوداني لنظامي الغذائي؟

  • تتناسب زبدة الفول السوداني تقريبا مع أي طعام يمكن تناوله
  • من الممكن إستخدام زبدة الفول السوداني كدهان علي الخبز لوجبه بسيطه وسريعه ويمكن أيضا تناولها مع العديد من الأطعمه مثل الفواكه كالتفاح أو بعض من عسل النحل.
  • من الممكن إضافتها أيضا كوجبه مكمله عند تناول الشوفان لزيادة الوزن والحصول علي كميه كبيره من البروتينات والمكملات في وجبه صحيه متكامله.

ينبغي عليك أن تعرف جيدا أي من أنواع زبدة الفول السوداني الجاهزه يمكنك إستخدامها إذا كنت سوف تشتريها من المتجر فيجب عليك الإبتعاد عن تلك التي تحتوي علي سٌكر مٌصنع أو مًضاف ويمكنك أيضا صنعها في المنزل .

ملخص المقال

يمكن إستخدام زبدة الفول السوداني كسلاح ذو حدين لزيادة الوزن وأيضا لإنقاص الوزن في حالة الرغبه في ذلك فإن كنت ترغب في هذا فكل ما عليك هو معرفة ماتريد وإتباع الإرشادات التي قد ذكرناها سابقا في المقال وسوف تحصل علي النتيجه المرغوبه .

المصادر

Health line 


google-playkhamsatmostaqltradent