recent
أحدث المقالات

البطاطس والكيتو - هل البطاطس مسموحه في الكيتو وماهي البدائل ؟

البطاطس والكيتو :هل البطاطس مسموحه في الكيتو وماهي البدائل ؟

لماذا لا يمكن تناول البطاطس في الكيتو دايت
لماذا لا يمكن تناول البطاطس في الكيتو دايت


  هل البطاطس مسموح تناولها في الكيتو دايت؟

هل البطاطس مسموح استخدامها في الكيتودايت؟، حيث تعد البطاطس من العناصر النباتية الأساسية التي نتناولها باستمرار، مما يجعلنا نبدأ في البحث عن مكوناتها والعناصر التي تحتوي عليها لمعرفة هل البطاطس مسموح اكلها في الكيتو؟، تابعونا لمعرفة الإجابة الدقيقة على هذا السؤال بالإضافة إلى عرض مجموعة من البدائل للبطاطس خلال الكيتو.


هل يمكن أكل البطاطس في الكيتو دايت ؟

الإجابه لا البطاطس غير مسموح بها في الكيتو دايت وذلك نظرًا لما تحتوي عليه من الكربوهيدرات والنشويات بكميات كبيرة، مما يجعلها لا تتلاءم مع النظام الغذائي الخاص برجيم الكيتو .


هل البطاطس تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات ؟

يتساءل الكثير من الأشخاص هل البطاطس تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات؟، البطاطس بالفعل تحتوي على نسبة عاليه من الكربوهيدرات حيث تحتوي حبة البطاطس الواحد على ما يقارب 36 جرامًا من الكربوهيدرات وهي نسبة عالية للغاية وغير مسموح تناولها في الكيتو دايت الذي يهدف إلى تناول 30 جرام إلي 50 جرام  من الكربوهيدرات فقط يوميًا بحد أقصي .

ماذا عن كمية الكربوهيدرات في البطاطس المخبوزة ؟

لا تختلف نسبة الكربوهيدرات في البطاطس المخبوزة عن كميتها في البطاطس النيئة، فحبة البطاطس الواحدة في الحالتين تضم ٣٥ جرامًا كربوهيدرات ، هذا يعني أنه من الممكن تناول شريحه واحده فقط من البطاطس المخبوزه ولكن لا يجب عليك الإفراط فيها خلال الكيتو دايت، لذلك سوف نقدم لكم بدائل البطاطس المخبوزة خلال السطور القادمة .


كم عدد الكربوهيدرات في البطاطس الحمراء ؟

تختلف البطاطس المطبوخة عن البطاطس النيئة في احتوائها على الكربوهيدرات حيث تحتوي حبة البطاطس المطبوخة على ٣١ جرام من الكربوهيدرات .


كما أن البطاطس الحمراء تحتوي على نسبة أقل من السعرات الحرارية والكربوهيدرات مقارنة بالأنواع الأخرى كما أنها تختلف وفي الحجم أيضًا فالبطاطس الحمراء في أغلب الأحيان تكون ذات حجم أصغر .


هل البطاطس منخفضة الكربوهيدرات؟

كما ذكرنا أن البطاطس بمختلف أنواعها تحتوي على الكربوهيدرات بنسبة عالية للغاية، مما يجعلها غير مسموحه في الكيتو دايت ولا يمكن تناولها بأي شكل من الأشكال حتى لا تفسد حميتك الغذائية .

أما عن النشاء في البطاطس فلا تعتبر نشا البطاطس كيتو وذلك لأنها تحتوي على ما يقارب ١٠ جرام من الكربوهيدرات الصافية، وعلى الرغم من ذلك فإن الأدلة والأبحاث العلمية تشير إلى أن تناول نشا البطاطس مفيد لصحة الجسم بشكل عام فهو يقلل من حساسية الأنسولين ويعمل على تعزيز تغذية بكتيريا الأمعاء وخاصة إذا لم تتعرض نشا البطاطس للحرارة .

أفضل 6 بدائل بطاطس كيتو

ذكرنا خلال المقال أن البطاطس غير مسموحه في الكيتو دايت نظرًا لما تحتوي عليه من الكربوهيدرات والنشويات بكميات كبيرة، لذلك سوف نقدم لكم ١٠ بدائل للبطاطس يمكنك تناولهم إذا شعرت بالرغبة في تناول البطاطس خلال اتباعك للكيتو دايت، وتتمثل هذه البدائل في الآتي

1- الفجل المقلي

حيث يتم غسل الفجل وتقطيعه شرائح مماثلة لشرائح البطاطس ويتم طهيها وسوف تحصل على مذاق مماثل تمامًا لمذاق البطاطس المقلية ولكن بنسبة قليلة من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية .

2- بصريا

تشابه البصريا البطاطس الحمراء إلى حد كبير .

Jicama French Fries - 3

يتم تحضير هذه الوصفة بالبطاطس مع الجبن الحار والفلفل الحار وتتميز بأنها لذيذة ومقرمشة ومالحة بالإضافة إلى أنها لا تحتوي على كمية عالية من الكربوهيدرات مما يجعلها مناسبة إلى حد كبير للكيتو دايت .

 - 4Rutabaga Frenc Fries

يمكنك الاستعانة في هذه الوصفة بأي نوع من أنواع الخضار وقليها في الزيت وسوف تحصل على نتائج مثالية ويمكن أن تضيف الكاتشب لتعزز مذاق الوصفة .

5- البطاطس المهروسة

البطاطس المهروسة هي طبق جانبي لذيذ يمكنك صنعة من البطاطس المطبوخة مع إضافة الكريمة والقليل من البهارات .

6 - رقائق الكوسة

يمكنك أن تحضر الكوسة وتقوم بتقطيعها على شكل شرائح ثم قليها بكمية قليلة من الزيوت أو وضعها في الفرن وسوف تحصل على رقائق مشابهه تمامًا للبطاطس .

فوائد الأنظمة الغذائية قليلة الكربوهيدرات

تؤكد الدراسات العلمية أن الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات تساهم بشكل كبير في إنقاص الوزن وتحسين صحة الجسم بشكل عام وذلك لأنها تحمي الجسم من خطر الإصابة بالكثير من الأمراض، وأكدت هذه الدراسات أيضًا أن النمط الغذائي التي تنص عليه الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات لا يتناسب مع الجميع .

هل الكربوهيدرات تعمل علي زيادة وزن الجسم ؟

لا شك أن تناول كمية كربوهيدرات بشكل كبير قد يضر بصحتك، على الرغم من ذلك فإن الكربوهيدرات تزيد الوزن فقط في حالة إدراجها مع الأطعمة الشهية التي من السهل تناولها في كافة الأوقات والأفراط بها .

وللرد على هذه الخرافه فهذا غير سليم، والدليل على ذلك أن الكثير من سكان العالم يتبعون أنظمة غذائية تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات للحفاظ على صحتهم وذلك لأنهم يحرصون على اختيار أنواع الكربوهيدرات المفيدة لصحة الجسم .

الفواكه والبطاطس والجزر أطعمة غير صحية

تعد هذه الخرافة من أغرب الخرافات التي قد نسمع بها، وذلك لأنها لا تحتوي على الحقيقة الكاملة، فكما ذكرنا خلال المقال أن البطاطس غير مسموحه في الكيتو دايت إلى أن الجزر والفواكه تكون مفيدة للجسم ولكن باعتدال فلا يصح الإفراط في تناولها .

يجب عليك خلال اتباعك لنظام غذائي منخفض الكربوهيدرات أن تقوم باستبدال أي طعام غير صحي بالأطعمة صحية، كما يجب اختيار أطعمة تناسب حالاتك الصحية فعلى سبيل المثال الموز من الفواكه عالية الكربوهيدرات فلا يجب تناولها خلال النظام الغذائي وخاصة للأشخاص الذي تعاني من مرض السكر، لذلك يجب أن تكون الأطعمة التي تتناولها خلال نظامك الغذائي منخفضة الكربوهيدرات ومولدة للكيتون من أجل تحقيق ما يهدف إليه النظام الغذائي .

ملخص المقال 

هل البطاطس مسموحه في الكيتو دايت؟ كان هذا عنوان مقالنا اليوم حيث إجابنا على السؤال بدقة عالية وقدمنا مجموعة من البدائل الذي يمكن استبدال البطاطس بها حتى لا نضطر لتناولها خلال الكيتو دايت بالإضافة إلى ذكر بعض الخرافات الشائعة حول الكربوهيدرات، نتمنى أن يكون المقال كان مفيدًا لكم .

المصادر

wholesomeyum

google-playkhamsatmostaqltradent