recent
أحدث المقالات

ماذا يحدث إذا لخبطت في رجيم الكيتو دايت ؟

الصفحة الرئيسية

ماذا يحدث لو لخبطت في رجيم الكيتو دايت ؟

ماذا يحدث إذا لخبطت في رجيم الكيتو دايت؟
ماذا يحدث إذا لخبطت في رجيم الكيتو دايت؟

ما هو الكيتو دايت

الكيتو دايت هو نظام غذائي يعتمد بشكل أساسي على الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والبروتينات بينما يحد النظام من تناول الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات، وذلك لأن النظام يهدف لتكسير الدهون المخزنة في الجسم والحصول على الطاقة مما يؤدي إلى فقدان الوزن .

وخلال اتباع الكثير من الأشخاص لهذا النظام نجدهم يعانون من ثبات الوزن أي لا يفقدون اي جرامات من وزنهم على الرغم من التزامهم بكافة التعليمات الذي ينص عليها الكيتو دايت ويرجع ذلك إلى تباطؤ عملية الأيض مع فقدان الوزن بمعنى أن الجسم يفقد سعرات حرارية أقل من المعتاد يوميًا .

قد يشير ثبات الوزن خلال الكيتو دايت إلى ضرورة تقييم المغذيات التي تدخل إلى جسمك بعناية أكبر، فقد تحتاج إلى الحد من تناول الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات والبروتينات بنسبة عالية وذلك لأن الجسم يحولها إلى جلوكوز وقد يتسبب ذلك في منع الجسم من الدخول في الحالة الكيتونية الذي يقوم عليها نظام الكبتو بطريقة أساسية حيث تساعد هذه الحالة في حرق الدهون المخزنة في الجسم للحصول على الطاقة وبالتالي فقدان الوزن .

كما أن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون للحصول على السعرات الحرارية قد يعيق أيضًا عملية فقدان الوزن، بالإضافة إلى بعض العوامل التي تسبب ثبات فقدان الوزن وتتمثل في الإصابة ببعض الأمراض، التوتر، جدول النوم الخاص بك وغيرهم .

وعلى الرغم من أن ثبات فقدان الوزن خلال الكيتو دايت أمر شائع ولكن يجب عليك استشارة الطبيب الخاص بك خاصة إذا كنت تعاني من الصداع أو التعب والإرهاق أو الغثيان .

نصائح لكسر هضبة فقدان الوزن في حمية الكيتو

قد تعاني من ثبات فقدان الوزن في نظام الكيتو، لذلك سوف نقدم لكم بعض النصائح التي تمكنك من تجنب اللغبطة خلال الكيتو دايت وهي كالآتي

أبحث عن الكربوهيدرات المخفية

إذا شعرت بأنك لا تفقد الوزن الزائد في الكيتو دايت فيجب عليك أن تقييم كمية الكربوهيدرات التي تتناولها، وذلك لأن تناولك للكربوهيدرات حتي بكميات قليلة فهذا يمنعك من الدخول في الحالة الكيتونية وبالتالي يمنعك من خسارة الوزن الزائد .

حيث يتيح لك الكيتو دايت إمكانية تناول ٢٠ إلى ٥٠ جرامًا من الكربوهيدرات فقط، وللتحكم في نسبة الكربوهيدرات التي تدخل للجسم يمكنك استخدام تطبيق إلكتروني للتأكد من حساب الكربوهيدرات المخفية الموجودة في الأطعمة المختلفة مثل اللحوم المصنعة والتوابل بالإضافة إلى بعض الخضروات .

جرب الصيام المتقطع

يتضمن نظام الصيام المتقطع ممارسة التمارين الرياضية بين فترات الأكل والصيام مما يزيد من عملية فقدان الوزن، وعند إقران نظام الصيام المتقطع بالكيتو دايت فسوف تلاحظ فقدان الوزن بطريقة سريعة للغاية وذلك لأن الصيام المتقطع يعمل على تسريع الانتقال الجسم للحالة الكيتونية مما يزيد من حرق الدهون للحصول على الطاقة وبالتالي فقدان الوزن .

كما أن الصيام المتقطع يزيد من حرق الدهون المخزنة في الجسم وذلك لأنه يزيد عملية التمثيل الغذائي كما أنه يقلل من الشعور بالجوع مما يساهم في إنقاص الوزن الزائد، كما يعد الصيام المتقطع من أسهل الأنظمة الغذائية التي تساهم في فقدان الوزن لذلك إذا لغبطت في رجيم الكيتو دايت يمكنك إقرانه بالصيام المتقطع وسوف تتمكن من فقدان الوزن بأمان تام .

تبديل روتين التمرين

ممارسة التمارين الرياضية تعد من أهم العوامل التي تساعد في فقدان الوزن إلى جانب النظام الغذائي الخاص بك، وذلك لأنها تساهم في حرق السعرات الحرارية والدهون الموجودة في الجسم بالإضافة إلى أنها تعزز نمو العضلات وتحمي الجسم من الإصابة بالكثير من الأمراض .

إذا لغبطت في رجيم الكيتو دايت ولاحظت أنك في حالة ثبات ولا تفقد وزنك الزائد فيجب عليك أن تضع خطة لممارسة التمارين الرياضية مرتين على الأقل أسبوعيًا .

الحد من تناول أطعمه بها سعرات حراريه عاليه

من أهم ما يميز نظام الكيتو هو أنه لا يجبرك على حساب السعرات الحرارية التي تتناولها بدقة وذلك لأن أغلب الأطعمة التي يحثك النظام على تناولها تحتوي على نسبة عالية من الدهون والبروتينات وهذا يعزز الشعور بالشبع لفترات طويلة ويقلل من رغبتك في تناول الطعام وبالتالي لا تفرط في تناول الطعام .

ومع ذلك إذا شعرت بأنك لغبطت في رجيم الكيتو دايت وغير قادر على خسارة الوزن فيجب عليك حساب السعرات الحرارية التي تتناولها وتقليل كمياتها من أجل تحسين قدرة الجسم على حرق الدهون المخزنة في الجسم وإنقاص الوزن .

الحد من الشعور بالقلق والتوتر

الإفراط في التفكير والتوتر قد يكون من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى زيادة الوزن وتعيق عملية فقدان الوزن على الرغم من اتباع نظام غذائي، وذلك لأن التوتر والقلق يؤدي إلى إفراز هرمون الكورتيزول الذي يزيد من الرغبة في تناول الطعام كما أنه يجعلك تشعر بالكسل ولا ترغب في القيام بالمهام اليومية .

لذلك لتجنب اللغبطة خلال الكيتو دايت يجب عليك أخذ فترات كافية في التأمل من أجل التخلص التوتر وتعزيز فقدان الوزن .

نصائح أخرى لتجنب اللغبطة في رجيم الكيتو

ماذا يحدث إذا لغبطت في رجيم الكيتو دايت؟ سؤال يراود الكثير من الأشخاص وسوف نقدم إجابته خلال السطور القادمة

  إذا لغبطت في رجيم الكيتو دايت فسوف تجد أن الميزان لا يتحرك وأنك في حالة ثبات لفقدان الوزن على الرغم من أنك تتبع أغلب النصائح لنجاح الرجيم وقد يكون السبب في ذلك بعض الأطعمة التي تتناولها أو المشروبات التي تسبب تقلبات في وزن الجسم، كما أن الجسم في بعض الأحيان قد يحتفظ بكمية من المياه التي تجعل الوزن ثابت على الميزان .

لهذا يجب عليك تحديد بعض الاتجاهات في وزنك ويمكنك تحقيق ذلك من خلال مجموعة من الطرق التي تمكنك من مراقبة جسمك وتتمثل في الآتي

  1. مراقبة الحاله المزاجيه والنفسيه التي تمر بها .
  2. مراقبة مستويات الطاقة الخاصة بك وقدرت على إتمام مهامك اليومية دون تعب .
  3. ملابسك القديمة أصبحت أكثر مرونة .
  4. القيام باختبار ثني الجلد .
  5. قياس الخصر .
  6. متابعة التغيرات في مستويات السكر والضغط .
  7. قياس مستوى الكوليسترول في الدم .

إل   هنا نصل لختام المقال الذي سلطنا فيه الضوء على السؤال الذي يتردد من قبل الكثيرين وهو ماذا يحدث إذا لغبطت في رجيم الكيتو دايت؟ كما عرضنا لكم ما هو رجيم الكيتو وأبرز النصائح التي تمكنك من كسر هضبة فقدان الوزن لتتمكن من خسارة الوزن في فترة قصيرة وبطريقة آمنة .


ملخص المقال

الكيتو دايت هو نظام غذائي يعتمد علي تناول الكثير من اللأطعمه الدهنيه وتجنب تناول الاطعمه التي تعتمد علي الكربوهيدرات بشده وذلك للمحافظه علي فقدان الوزن ولكن إذا لغبطت في رجيم الكيتو يجب عليك معرفة الأسباب التي دفعتك لهذا مثل البحث عن الكربوهيدرات المخفيه والحد من تناولها وذلك في حالة الخروج من الكيتو دايت .
google-playkhamsatmostaqltradent