recent
أحدث المقالات

ماهي الشوربات المسموحه في الكيتو دايت؟

Ahmed
الصفحة الرئيسية

 الشوربه والكيتو : الشوربات المسموحه في الكيتو دايت

الشوربه والكيتو : الشوربات المسموحه في الكيتو دايت
الشوربات المسموحه في الكيتو دايت


تٌعد الشوربة من الأطباق المميزة التي لابد من تواجدها على السفرة بصورة أساسية، مما يدفع الأشخاص الذي تتبع رجيم الكيتو للتساؤل عن ما هي الشوربات المسموحه في الكيتو؟ وذلك نظرًا لاحتواء بعض أنواع الشوربات على نسبة عالية من الكربوهيدرات مما يجعلها لا تتناسب مع الكيتو دايت ومن خلال المقال سوف نقدم لكم الشوربات المسموحه في الكيتو دايت.

ما هو الكيتو دايت

الكيتو دايت هو نظام غذائي يلجأ إليه الكثير من الأشخاص الذي ترغب في فقدان الوزن دون تقييد في كميات الطعام، حيث يهدف الكيتو دايت إلى خفض نسبة الكربوهيدرات في الطعام واستبدالها بالدهون مما يساهم في دخول الجسم في الحالة الكيتونية وبالتالي حرق الدهون المخزنة في الجسم وخسارة الوزن.

حيث يٌتيح لك النظام الغذائي تناول الدهون الصحية التي تتواجد في البيض والدواجن واللحوم الحمراء بالإضافة إلى الزبدة والجبن وغيرهم،  ولكن يجب عليك تناول كافة الأطعمة المذكورة بكميات مناسبة دون إفراط حتي لا يحدث تأثير سلبي، كما يمنع نظام كيتو الغذائي من تناول المكرونة والبطاطس والسكريات والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، ومن خلال المقال سوف نقدم لكم مجموعة من الشوربات المسموحه في الكيتو دايت .

ما هي الشوربات المسموحه في الكيتودايت؟

إذا كنت من متبعي الكيتو دايت وتبحث عن الشوربات التي تحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات لكي تٌدرجها داخل جدولك الكيتوني الغذائي فإليك الآتي:

شوربة الفطر مع الكريمة

تعد شوربة الفطر مع الكريمة من أشهر الشوربات وذلك لما تتميز به من نكهة لذيذة ومميزة كما أنها منخفضة الكربوهيدرات مما يجعلها تتناسب مع الكيتو دايت.

شوربة القرنبيط

تتشابه شوربة القرنبيط مع شوربة العدس في مذاقها إلى حد كبير إلى أن شوربة القرنبيط منخفضة الكربوهيدرات مما يجعلها مناسبة للأشخاص الذي تتبع حمية الكيتو، وتتكون شوربة القرنبيط من شوربة الدجاج مع الزبدة والملح والكركم والبابريكا وبعض البهارات الأخرى التي تعزز مذاقها.

شوربة الكوسة

تٌعد شوربة الكوسة من أكثر أنواع الشوربات الذي يفضلها الكثير من متبعي حمية الكيتو، وذلك لمذاقها اللذيذ والمميز بالإضافة إلى احتوائها على نسبة عالية من العناصر الغذائية الذي يحتاجها الجسم، وتتمثل الشوربة من الكوسة والثوم والبصل والملح والقليل من البهارات لتعزيز المذاق بالإضافة إلى كريمة الطهي لنحصل على قوام كريمي مميز.

شوربة البروكلي

تعد شوربة البروكلي من أكثر أنواع الشوربات الذي ينصح به أخصائيين التغذية للأشخاص الذي تتبع حمية الكيتو، وذلك لأن البروكلي من الخضروات الغنية بالمعادن والفيتامينات الهامة للجسم كما أنه منخفض الكربوهيدرات مما يجعل البروكلي صديق للكيتو.

شوربة كيتو بروكلي شيدر

تعد شوربة البروكلي بالجبن من أكثر شوربات الكيتو من حيث مذاقها اللذيذ والمميز بالإضافة إلى أنها مناسبة للغاية للأشخاص الذي لا ترغب في تناول الشوربة التي تحتوي على الخضروات، لذلك يمكنك تحضير شوربة البروكلي بالجبن ضمن الوجبات الأساسية الخاصة بك.

سر تناول حساء الكيتو

إذا كنت تتبع نظام كيتو الغذائي وترغب في تناول بعض أنواع الشوربة فيمكنك الاستعانة بالشوربة المعلبة في البداية مع بعض الإضافات التي تعزز من قيمتها الغذائية مثل السبانخ أو الأفوكادو.

كما يمكنك تحضير شوربة الكيتو باستخدام مرقة الدجاج مع مجموعة من الخضروات، حيث تساعد مرقة الدجاج على تقليل كمية الكربوهيدرات وتعزيز كمية البروتينات والدهون مما يجعلها مناسبة للكيتو دايت.

أنواع شوربة الكيتو الذي يمكنك شرائها

الكثير منا قد لا يملك الوقت في الكثير من الأحيان لتحضير شوربة كيتو في المنزل، لذلك سوف نقدم لكم مجموعة من أفضل أنواع الشوربات المناسبة للكيتو الذي يمكنك شرائها وتخزينها في منزلك لتناولها في أي وقت تريده ولكن يجب عليك قبل الشراء أن تتأكد من كمية الكربوهيدرات الموجودة في الشوربة لتجنب الخروج من الحالة الكيتونية.

ينصح بتناول الشوربات المسموحة في الكيتو بكميات محدودة دون إفراط بها، ومن الأفضل أن تقوم بحساب الكربوهيدرات التي تتناولها خلال الوجبات حتى لا تزيد عن الكمية الذي يحددها لك الكيتو دايت، وإليكم بعض أنواع الشوربات المعلبة:

شوربة جبنة بروجرسو بروكلي مع اللحم

تعد هذه الشوربة من أكثر الشوربات المعلبة التي تحتوي على الكربوهيدرات بنسبة عالية حيث تحتوي العبوة على ٢٠ جرام من الكربوهيدرات لذا يفضل تخفيفها بمرق الدجاج أو كريمة الطهي لجعلها مناسبة أكثر للكيتو دايت، وتتوفر هذه الشوربة في كافة المتاجر.

شوربة القرنبيط الحار

تتناسب هذه الشوربة مع الأشخاص الذي يفضلون تناول الطعام الحار بالإضافة إلى أنه منخفض الكربوهيدرات حيث تحتوي العبوة على ٦ جرام فقط من صافي الكربوهيدرات،  كما أن سعرها مناسب للجميع.

شوربة الخضروات

في أغلب الأحيان نرغب في تناول شوربة دسمة بمذاق مميز وفي هذه الحالة تكون شوربة الخضروات هي الحل الأمثل،  ولكنها مرتفعة الكربوهيدرات إلى حد كبير حيث تحتوي العبوة على ١.٧ جرام من الكربوهيدرات لذلك يلزم تخفيفها بمرقة الدجاج في حالة تناولها خلال الكيتو دايت.

شوربة بروجرسو مع قطع البصل

تتميز هذه الشوربة بأنها خفيفة ولذيذة مما يمكنك من إضافة لها المزيد من الخضروات مثل الكرفس أو السبانخ أو القرنبيط وغيرهم، أما عن كمية الكربوهيدرات المتواجدة بها فتقارب ١٦ جرام للعلبة.

شوربة السمنة مرتفعة البروتينات

في حالة أنك لا تحب مذاق الشوربة أو الخلطات التقليدية فيمكنك تناول هذه الشوربة لأنها خفيفة ومذاقها لذيذ ويمكنك تعزيز مذاقها بالخضار الذي تفضله، حيث يمكنك غسل بعض الخضروات الذي تفضلها بشرط أن تكون منخفضة الكربوهيدرات ثم نقوم بتقطيعها وإضافتها للشوربة.

شوربة إنتشلادا الدجاج

تتميز شوربة انتشلادا بأنها منخفضة الكربوهيدرات مما يجعلها آمنة للغاية على الأشخاص الذي تتبع الكيتو دايت، كما يمكنك إضافة قطع الدجاج إليها لكي تصبح وجبة غذائية متكاملة تحتوي على كافة العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم.

نصائح يجب مراعاتها عند اختيار شوربة للكيتو دايت

إليكم بعض النصائح التي تمكنك من اختيار شوربة مناسبة للكيتو دايت وهي كالآتي :

  1. في أغلب الأحيان يكون تناول الشوربة مخادع للكثير من الأشخاص وذلك لأنك عندما تبحث عن كمية السعرات الحرارية والكربوهيدرات الشوربة فسوف تجد الكمية المذكورة لكل كوب وبالتأكيد أن تناولنا للشوربة خلال الوجبات يزيد عن كوب لذلك يجب عليك حساب السعرات الحرارية والكربوهيدرات في الكمية الذي سوف تتناولها.
  2. قم بطرح كمية الألياف الموجودة في الشوربة من إجمالي الكربوهيدرات للحصول على صافي الكربوهيدرات الذي تدخل للجسم عند تناول الشوربة، وذلك لأن الجسم لا يتمكن من هضم الكربوهيدرات من الألياف.
  3. تحقق من البيانات المذكورة على الملصقات وذلك لأن الشركات تتعمد في أغلب الأحيان زيادة الكربوهيدرات والصوديوم في الشوربة مما يجعلها غير مناسبة للكيتو دايت.
  4. كما ينصح بتجنب تناول الشوربات المعلبة نظرًا لما تحتوي عليه من الكربوهيدرات بنسبة عالية.  

    طريقة عمل شوربة كيتو في المنزل


ملخص المقال

 نا   قدمنا لكم خلال المقال إجابة مفصلة عن السؤال الذي يتردد من قبل الكثيرين وهو ما هي الشوربات المسموحه في الكيتو دايت؟ وقدمنا لكم أهم الشوربات المسموحة وقيمتها الغذائية بالإضافة إلى عرض أهم النصائح التي تمكنك من اختيار شوربة معلبة مناسبة للكيتو

المصادر

delish 

google-playkhamsatmostaqltradent