recent
أحدث المقالات

الدجاج المشوي والدجاج المقلي مسموح بهم في الكيتو دايت والصيام المتقطع

هل الدجاج المشوي والدجاج المقلي مسموح بهم في الكيتو دايت والصيام المتقطع ؟

الكيتو


الدجاج المشوي والمقلي في الكيتو دايت والصيام المتقطع
الدجاج المشوي والدجاج المقلي مسموح بهم في الكيتو دايت والصيام المتقطع

دايت الكيتو هو نظام غذائي قد انتشر وزاد عدد متبعيه في الآونه الأخيره ونحن هنا في موقع طريق الدايت نود أن نوضح في كل مقال يتعلق بما هو مسموح وماهو ممنوع في الكيتو دايت أو في السؤال عن أي نوع من الأكلات هل مسموح أم ممنوع في دايت الكيتو مضمون الكيتو دايت وعلي ماذا يعتمد .


الكيتو دايت يعتمد في الأساس علي الحد من تناول الكربوهيدرات بحيث تتراوح بحد أقصي يوميا من 20 إلي 50 جرام يوميا وتناول الدهون بكثره حيث يتحول الجسم إلي النظام الكيتوني ويقوم بالدخول في الحاله الكيتونيه وبالتالي حرق السعرات الحراريه الذائده ومنها خسارة الوزن .

لماذا الدجاج المشوي مسموح به في الكيتو دايت ؟

نعم مسموح بالدجاج المشوي في الكيتو دايت حيث أنه خالي من الكربوهيدارت والدجاج بطبيعته يحتوي علي المزيد من البروتينات لذلك هيا وجبه جميله تضيف للجسم الكثير من الفائده مع إعطائه السعرات الحراريه الخاليه من الكربوهيدات وبما أنه شرط الكيتو دايت عد الإكثار في تناول الكبوهيدرات خلال الأطعمه لذلك فإن الدجاج المشوي صديق الكيتو دايت .

صافي الكربوهيدرات والدهون في الدجاج المشوي

الدجاج المشوي منخفض الدهون لذلك تأكد من إستكمال وجبتك مع الدجاج المشوي ببعض الأطعمه التي تحتوي علي نسبه عاليه من الدهون للحفاظ علي الحاله الكيتونيه .

صافي الكربوهيدرات والدهون لكل 100 جم من الدجاج المشوي
 

صافي الكربوهيدرات

0 جم

صافي الدهون

4 جم من الدهون

صافي البروتين

29 جرام من البروتين

صافي السعرات الحراريه

147 سعر حراري

تنطبق نفس حاسبة الكربوهيدرات السابقه علي كل قطعه من دجاج الإستيك أيضا أو أي قطعة دجاج مشوي تساوي 100 جم تقريبا .

هل الدجاج المشوي مسموح في الصيام المتقطع ؟

دايت الصيام المتقطع يعتمد في الأساس علي تناول الأطعمه في أوقات والصيام عن تناول الأطعمه في أوقات أخري لذلك من الضروري معرفة الطريقه الصحيحه المتبعه حتي تستطيع تنفيذ الصيام المقطع بصوره سليمه بمعني تحديد ساعات للصيام والفطور بشكل يومي محدد يكون معتاد بحسب الطريقه المتبعه ان كانت طريقة 8:16 أو 5:2 علي حسب رغبتك عزيزي القارئ وفي أي طريقه سوف تسير .

ونحن هنا في طريق الدايت ننصحك عزيزي القارئ اذا كنت قد أخذت قرارا بإتباع دايت الصيام المتقطع أن تسير علي طريقة 16:8 أي الصوم لمدة ستة عشر ساعه وتناول الطعام في وقت ثماني ساعات من يومك فهي الطريقه الأكثر شهره والتي نالت تقييمات رائعه من قبل متبعي دايت الصيام المتقطع .

وللإجابه عن تساؤل هل الدجاج المشوي مسموح في الصيام المتقطع أم لا ‘ فإنه نعم الدجاج المشوي مسموح في الصيام المتقطع أيضا حيث أنه لا يحتوي علي كربوهيدارت أو دهون كما وضحنا سابقا في هذا المقال ‘ ولكن عليك توخي الحذر عزيزي القارئ من تناول أطعمه مع الدجاج المشوي قد تحتوي علي نسبه عاليه من الدهون والتي قد تزيد الوزن في دايت الصيام المتقطع .

هل الدجاج المقلي مسموح به في الكيتو دايت ؟

  • نعم الدجاج المقلي مسموح به في الكيتو
  • لا يحتوي الدجاج المقلي علي الكربوهيدارت
  • من الأفضل نزع جلد الدجاج أثناء تناوله في الكيتو
  • يجب إستخدام زيت كيتو في حالة تحضيره في المنزل

هل كنتاكي مسموح به في دايت الكيتو ؟

  • نعم من الممكن تناول كنتاكي في الكيتو دايت
  • يجب التأكد من عدم وجود إضافات من المطعم قبل التناول
  • يجب التأكد من أن الزيت المستخدم في القلي مناسب للكيتو
  • من الأفضل نزع جلد دجاج كنتاكي عند تناوله
  • يجب التأكد أن أي طعام سوف تتناوله مع دجاج كنتاكي مناسب للكيتو

هل الدجاج المقلي مسموح به في الصيام المتقطع ؟

نعم يمكن أيضا تناول الدجاج المقلي في الصيام المتقطع ولكن بشرط أيضا أن لا يتم تناوله بكميات كبيره بشكل يومي أو يتم تناول معه الكثير من الأطعمه التي تحتوي علي كميات كبيره من الكربوهيدرات والسعرات الحراريه مثل الأرز في أوقات الفطور ففي هذه الحاله سوف تزيد نسبة السعرات الحراريه الوارده للجسم ومن ثم من الممكن عدم فقدان الوزن المطلوب أو الحيد عن دايت الصيام المتقطع .

هل كنتاكي مسموح به في الصيام المتقطع ؟

نعم يمكن تناول دجاج كنتاكي في الصيام المتقطع أيضا ولكن يفضل الغبتعاد عن الإضافات التي من الممكن أن تزيد الوزن أو تدخل للجسم المزيد من السعرات الحراريه التي قد تقوم بدورها بتعطيل دور دايت الصيام المتقطع فيأخذ الجسم فترات أطول من التي قد تم وضعها في جدول الصيام أو في النظام الذي قد تم السير عليه لفقدان الوزن عن طريق دايت الصيام المتقطع .

هل يمكن تناول دجاج ماكدونالدز أو ماك في الكيتو دايت ؟

لا ‘ فإن دجاج ماكدونالدز غير مسموح به في الكيتو لما يحتويه من إضافات غنيه بالكربوهيدرات والسعرات الحراريه لذلك ينصح موقع طريق الدايت بالابتعاد عن تناول ماكدونالدز أثناء إتباع الكيتو دايت حتي لا يخرج جسمك من الحاله الكيتوزيه .

هل يمكن تناول مكدونالدز في الصيام المتقطع ؟

نعم من الممكن تناول ماكدونالدز في الصيام المتقطع ولكن من الصحيح الحد من تناوله أو تناول كميه قليله منه أثناء فترات الفطور في الصيام المتقطع حيث أنه يحتوي علي مزيد من الإضافات التي من الممكن أن تعمل علي زيادة الوزن والتأكد أيضا من عدم تناول الأطعمه الأخري التي تحتوي علي نسبه عاليه من السعرات الحراريه في حالة الرغبه الشديده في تناول ماكودنالدز وأن لم تستطيع منع نفسك عزيزي القارئ فعليك ممارسة التمارين الرياضيه أي تعويض جسمك بالتمارين الرياضيه حيث يتمكن الجسم من حرق السعرات الحراريه الزائده وذلك أثناء فترات الصيام .

ملخص المقال

من الممكن تناول الدجاج المشوي والمقلي في الكيتو دايت

 والصيام المتقطع بشرط عدم استخدام الاضافات

التي تحتوي علي كربوهيدرات عاليه أثناء التحضير

 والحرص علي إختار الأطعمه التي ممكن الممكن تناولها

مع الدجاج المشوي أو المقلي وإستخدام خبز كيتو

google-playkhamsatmostaqltradent