recent
أحدث المقالات

تطبيق الصيام المتقطع وخسارة الوزن عند 90 كيلو جرام

الصيام المتقطع : طريقة التطبيق لوزن 90 كيلو

نظام الصيام المتقطع لوزن 90 كيلو جرام
تطبيق الصيام المتقطع وخسارة الوزن عند 90 كيلو جرام

هل يمكن أن أفقد وزن وأنا 90 كجم بالصيام المتقطع ؟

نعم عزيزي القارئ فمن الممكن جدا أن تفقد المزيد من الوزن فهناك العديد من طرق وتجارب الصيام المتقطع لوزن 90 كجم منها البطيئه ومنها السريعه وفترة فقدان الوزن في النهايه تعتمد كليا علي مدي رغبتك وإرادتك في تنفيذ ذلك وسوف نشرح لك كل المعلومات اللازمه لتنفيذ ذلك من خلال هذا المقال ولذلك ننصحك أن تقرأ بعنايه وأن تتحلي بالصبر لكي تحصل علي المعلومات والطريقه الصحيحه من خلال طريق الدايت فتابعونا


ماهو الصيام المتقطع وكيف يعمل ؟

ماهو الصيام المتقطع ؟


كما تعلم عزيزي القارئ أن الصوم فكره قديمه جدا وطريقه حديثه لفقدان الوزن ‘ فإن جسم الإنسان مصمم حقا للصيام لذلك من الممكن الإستجابه سريعا لطرق الصيام المتقطع وفقدان الوزن في حالة محاكاة النظام بطريقه صحيحه ‘ وبحسب الدراسات فإن من أفضل طرق فقدان الوزن حديثا هو الصيام ولذلك وبما أن الصيام المتقطع هو نوع مٌحاكي للصيام فإنه يندرج تحت طرق فقدان الوزن الأكثر شيوعا .

هل تعلم عزيزي القارئ أنه قد أثبتت الأبحاث العلميه الحديثه أن الصوم المتقطع قد يعمل علي تحسن الصحه النفسيه ورفاهية الجسم ولا يعمل فقط علي فقدان الوزن .

كيف يعمل الصيام المتقطع ؟


يقوم الجسم بحرق السعرات الحراريه الزائده في الجسم من خلال حرق الدهون في فترات الصيام ‘ فيجب عليك هنا أن تعلم جيدا أنه قد سمي الصيام المتقطع لأنه يقوم علي صيام فترات معينه من يومك وتناول الطعام في فترات أخري من يومك لذلك يكمن السر هنا في فترات عدم تناول الطعام وليس في فترات الإفطار ‘ لذلك فإن الصيام المتقطع يعمل علي حرق دهون الجسم في فترات الصيام فيجب عليك عزيزي أن تتحلي بالصبر .


مميزات الصيام المتقطع

  • يسمح لك الصيام المتقطع بتناول كافة الأطعمه التي ترغب

وهذه الميزه غير موجوده في العديد من الأنظمه الغذائيه الأخري حيث أن العديد من أنظمة فقدان الوزن الأخري تشترط عليك تناول أنواع معينه من الأطعمه قد لا ترغب بها ولكن يجب عليك أيضا معرفة كمية السعرات الحراريه في الطعام المتناول لكي يعتاد جسمك علي طريقة الصيام المتقطع المتبعه وبالتالي فقدان الوزن بسرعه .

  • يعمل الصيام المتقطع علي زيادة رفاهية الجسم

كما ذكرنا سابقا أن الصيام المتقطع يٌعطي الجسم المزيد من الرفاهيه عند فقدان الوزن والشعور بالراحه النفسيه والمزيد من الرفاهيه عند التخلص من دهون الجسم الزائده بشكل مستمر ودائم لذلك يشعر الجسم بحاله من السعاده والراحه .

  • يعطي أجهزة الجسم مزيد من القوه بحسب الدراسات
بحسب الدراسات التي أجريت مؤخرا يعطي الصيام المتقطع أجهزة الجسم المزيد من القوه حيث يتخلص الجسم من الدهون والتي قد تسبب أمراض القلب والشرايين علي المدي البعيد

  • يحمي الجسم من بعض الأمراض
يقوم الصيام المتقطع بحرق الدهون والسعرات الحراريه الزائده في الجسم ومن هنا من الممكن فقدان المزيد من السكر الزائد في الجسم والذي قد يسبب أمراض السكري من النوعين الأول والثاني وأيضا يساعد علي التخلص من الدهون التي قد تسبب أمراض القلب والشرايين .

طريقة تطبيق الصيام المتقطع عند وزن 90 كجم

هناك العديد من الطرق لفقدان الوزن من خلال إتباع دايت الصيام المتقطع وسوف نرجح لك عزيزي القارئ من بينها طريقتان من السهل إتباعهما عند وزن 90 كيلو جراما أو أكثر في تنفيذ خطة فقدان الوزن ولكن قبل أن نذكر ونشرح الطريقتان هناك بعض النصائح أو النقاط التي يجب عليك قرائتها ومعرفتها جيدا والحرص علي إتباعها في الطريقتان وهي كالاتي 
  1. يجب عليك التفكير والتخطيط جيدا ليس فقط فيما سوف تأكله ولكن متي سوف تأكله .
  2. لست في حاجه إلي حساب السعرات الحراريه أو التحكم فيها لأنه لا يوجد في النظام ملل أو حرمان من نوع معين من الأطعمه .
  3. هناك فرق بين الصيام المتقطع والصيام العادي حيث أن الصوم العادي قد يلزمك بعدم تناول الطعام نهائيا لفترات معينه أو تناول أطعمه معينه في وقت الصيام .
  4. عليك معرفة جيدا أنه سوف يتوجب عليك تنظيم إسلوب تناولك للوجبات والطعام بشكل عام بعد فقدان الوزن من خلال إستخدام طرق الصيام المتقطع .

طرق الصيام المتقطع عند وزن 90 كجم 

  • طريقة 8 :16 لفقدان المزيد من الوزن عند بلوغ وزنك 90 كجم

وتقوم تلك الطريقه علي تناول الطعام خلال 8 ساعات من يومك وصيام 16 ساعه من باقي يومك وهذه من افضل الطرق حيث أنك في فترات تناول الطعام سوف تحصل علي وجباتك الثلاثه بشكل طبيعي ويقوم جسمك بحرق السعرات الحراريه والدهون من خلال الطاقه المستمده من الطعام المتناول خلال تلك الفتره ويفضل أن تكون تلك الفتره من الساعه العاشره صباحا وحتي الساعه السادسه مساءا وبعدها تقوم بالتوقف عن تناول الطعام وبدء الصيام من الساعه السادسه مساءا وحتي الساعه العاشره من اليوم التالي 

  • نصائح هامه لتطبيق تلك الطريقه بصوره صحيحه
  1. تناول الطعام الذي تفضله وتحبه ولكن احرص دائما علي عدم تناول كميات كبيره
  2. حاول تناول المشروبات بدون سكر أو مواد محلاه أو علي الأقل حاول تقليل النسب
  3. يجب عليك الإلتزام جيدا بمواعيد تناول الطعام ومواعيد التوقف عن تناول الطعام
  4. يمكنك تضمين فترات النوم الليليه من فترات الصيام خلال يومك بشكل طبيعي
  5. حاول الإبتعاد عن تلك الأطعمه التي تحتوي علي نسب عاليه من الكربوهيدرات مثل الأرز والمكرونه والاطعمه التي تحتوي علي نسب عاليه من السكريات
  6. حاول عدم تناول الخبز أو علي الأقل عدم تضمين الخبز بنسب كبيره خلال وجباتك

  • طريقة 2:5 لخسارة وزنك
تعتمد هذه الطريقه عزيزي القارئ علي تناول الطعام بشكل منظم لمدة 5 أيام في الإسبوع ولكن بشكل بسيط وغير عشوائي والصيام الكامل مدة يومان في الإسبوع 

الفكره هنا تكمن في تقييد السعرات الحراريه بشكل كامل لمدة يومان إسبوعيا فيقوم الجسم بدوره بحرق كل الدهون المخزنه في الجسم وبالتالي فقدان الوزن وهي ما تعرف بطريقة الأكل المقيد بالوقت حيث تقوم بتقييد تناول الطعام بفترات ومنيه معينه وضيقه .

  • كيفية تنفيذ تلك الطريقه الصعبه بصوره صحيحه
  1. تناول طعام صحي خلال 5 أيام من الإسبوع ولكن حاول الحذر دائما من الإفراط .
  2. سوف تقوم بالصيام في اليومان الباقيين من الإسبوع .
  3. حاول تناول جزء بسيط جدا من الطعام علي مدار اليوم .
  4. يجب عليك الإبتعاد عن الأطعمه الإطعمه التي تحتوي علي نسبه عاليه من الكربوهيدرات بشكل كبير والسكريات أيضا .
  5. سوف تقوم بتقليل نسبة الطعام المتناول بنسبة 25 % في الإسبوع الثاني في أيام الإفطار والصيام .
  6. سوف تقوم بتقليل نسبة الطعام المتناول في الإسبوع الثالث بنسبة 25 % إضافيه في الاسبوع الثالث من اتباع النظام .
  7. سوف تقوم بالثبات علي تلك النسبه لمدة إسبوع .
  8. سوف تقوم تقليل النسبه في الاسبوع التالي بنسبة 25 % أخري .
  9. الآن لقد أصبحت تتناول 25 % فقط من نظامك الغذائي المعتاد في الاسبوع الرابع . 
  10. بداية من الإسبوع الخامس من إتباعك النظام سوف تكون قد استطعت أن تضع نظاما لتقييد السعرات الحراريه يٌحاكي التمثيل الغذائي لجسمك .
  11. تستطيع السير هنا علي نفس هذا الاتجاه وسوف تلاحظ فقدان ملحوظ للوزن بشكل تدريجي .
  12. من الممكن هنا أن تفقد ما يقرب من 20 كيلو جراما داية من الاسبوع الخامس بحسب التجارب التي قد أجريت علي تلك الطريقه من الصيام المتقطع .

هل يمكن إستخدام تلك الطرق لأي وزن ؟

نعم عزيزي القارئ يمكنك إستخدام تلك الطرق التي ام توضيحها من الصيام المتقطع اذا ما كنت تعاني من زيادة الوزن عند أي رقم فقد يمكنك استخدامها في حالة ما اذا كان وزنك 100 كيلو جرام أو أكثر من ذلك أيضا فقد لاقت تلك الطرق نجاحا باهرا في فقدان الوزن عند إستخدامها بصوره سليمه كأحد أفضل طرق الصيام المتقطع نجاحا .

google-playkhamsatmostaqltradent