recent
أحدث المقالات

هل شاي الكيتو مفيد للتنحيف وخسارة الوزن ؟

شاي الكيتو لخسارة الوزن والتنحيف

شاي الكيتو وخسارة الوزن

شاي الكيتو

شاي الكيتو دايت هو نوع من أنواع الشاي ولكن له أشكال وبعض من الأنواع التي قد تختلف عن الشاي العادي في البدايه عزيزي القارئ لمعرفة ما اذا كان شاي الكيتو يساعد علي التنحيف وخسارة الوزن أثناء إتباع حمية الكيتو دايت أم لا يجب عليك أولا أن تعرف ما اذا كان الشاي بشكل عام مسموح في دايت أو غير مسموح به في النظام حتي تتمكن من وضع خطة مشروباتك اليوميه بصوره صحيحه بعدما تمكنت من وضع خطة وجبات نظامك حتي لا تفقد الحاله الكيتونيه وتخرج من النظام لذلك ننصحك أن تتباع مقالنا هذا حتي النهايه لتعرف كل التفاصيل التي سوف تمكنك من هذا .


الشاي مسموح به في دايت الكيتو بشكل عام .. لماذا ؟


نعم بشكل عام فإنه يمكن شرب الشاي أثناء إتباعك دايت الكيتو حيث أن الشاي لا يحتوي علي كربوهيدرات وبالتالي فإنه لن يزيد السعرات الحراريه الموجوده بجسمك لذلك فإنه صديق للكيتو دايت ولكن يجب أن تعلم أن شرب أي نوع من الشاي مباشرة بعد تناول وجباتك قد يعمل علي حرق الحديد داخل الجسم بحسب اخر الأبحاث العلميه لذلك يفضل تناول الشاي بعد تناول وجباتك بفتره لا تقل عن 20 دقيقه أو تزيد حتي لا يتسبب لك بعض مشاكل الضعف الجسدي أثناء إتباعك لدايت الكيتو .

كيف يعمل الشاي علي التنحيف وإنقاص الوزن؟

سؤال يتبادر به الكثير من الناس حقا وسوف نجاوب علي هذا السؤال علميا بحسب الأبحاث العلميه التي قد نشرت في ذلك الموضوع فقد قال الباحثون أن الشاي بشكل عام يحتوي في مكوناته علي ثلاثة مواد غريبه للغايه وهما

  1. الكافيين  : وهي ماده تٌعتبر من المٌنبهات كما هو معروف لدي كثير من الأشخاص وقد نٌشرت بعض الأبحاث مؤخرا أن لها بعض الآثار الجانبيه حيث أنها  ترفع من معدل السكر والأنسولين في الدم ولكن هذه الماده توجد بنسبه أقل بكثير مما توجد في القهوه وتساعد أيضا هذه الماده في عملية انقاص الوزن التي تحدث عند تناول شاي كيتو للتخسيس .
  2. الثيانين  : وتعتبر هذه الماده من الأحماض الأمينيه حيث أنها مركب معقد يعمل علي مواجهة اللآثار الضاره للكافيين الذي يوجد في الشاي ‘ ولكنها أيضا تؤثر علي الناقلات العصبيه التي توجد في الدماغ عن طريق إرسال إشعارت توحي للجسم بالشعور بالشبع ومن هنا يأتي دور الشاي في تقليل الشهيه وبالتالي العمل والمساعده علي إنقاص الوزن .
  3. البوليفينول : من اكثر المشروبات التي تتوافر فيها تلك الماده هو مشروب الشاي حيث تحتوي في تركيبها الكيميائي علي مضادات للأكسده حيث تحفز الجسم علي عملية التمثيل الغذائي مما يجعل الشاي عاملا من عوامل محاربة السمنه عن طريق حرق الدهون الزائده في الجسم .

هل يمكن أن تأكل ماتريد وتستخدم الشاي فقط في الكيتو؟


لقد ورد إلينا هذا السؤال من متبعي دايت الكيتو حيث قالو بما أن الشاي يحتوي علي كل تلك الفوائد في التخسيس وفقدان الوزن فلما لا أضيف شاي كيتو للتنحيف لوجباتي وأتناول وما أريد من طعام ؟ّ!


قد يبدو هذا التساؤل منطقيا عزيزي القارئ من خارجه ولكنه في جوهره لا يجوز فعل ذلك فقط ‘ حيث لا يمكنك الإعتماد فقط علي شاي كيتو للتنحيف خلال إتباعك للنظام الغذائي فيجب أن تقوم بإتباع قواعد الاكل المسموح والممنوع في النظام ولكن يمكنك إضافة الشاي إلي خطة مشورباتك اليوميه وكعامل محفز لفقدان المزيد من الوزن عن طريق تقليل شهيتك وبالتالي قلة حاجة جسمك إلي مزيد من الطعام .

هل يمكن إستخدام شاي الرجيم في الكيتو دايت ؟

يمكن تناول الشاي في دايت الكيتو ولكن لا يجب إضافة إليه أي نوع من أنواع السكر أو المٌحليات وهناك العديد من البدائل لذلك في الكيتو مثل سٌكر ستيفيا .


لا يمكن إستخدام شاي الرجيم أو أي حوارق دهون أو أي أدوية تخسيس إثناء الكيتو دايت حتي لا تقع في مشكلة لغبطة الدهون أو الكربوهيدرات في جسمك أو بعض المشاكل الهضميه أو لغبطة الكوليسترول في الدم ويجب أن تعلم عزيزي القارئ أن شاي الكيتو دايت مكون بأنواعه وأشكاله في الأساس من الأعشاب الطبيعيه .


أنواع شاي كيتو للتنحيف

هناك العديد من أنواع الشاي والتي تصلح أن تكون ضمن جدول مشروباتك اليوميه أثناء الكيتو ‘ والتي تم تصنيعها من قبل بعض الشركات وتوجد في العديد من المتاجر وتقوم أيضا العديد من المتاجر الإلكترونيه حول العالم ببيعها ومنها بعض الأنواع الشائعه في الشرق الأوسط والتي سوف نذكرها في مقالنا هذا علي سبيل المثال وليس الحصر

  1. الشاي الأخضر : فإنه لا يحتوي علي أي كربوهيدرات أو سعرات حراريه في حالة عدم إضافة أي نسبه من السكر أو المحليات .
  2. الشاي المٌثلج : يعتبر من المشروبات الصديقه للكيتو في حالة ما اذا كان لا يحتوي علي أي سكريات او مواد تحليه فإن كنت تشتريه جاهز فيجب عليك قراءة الملصق جيدا .
  3. شاي الماتشا : يعتبر شاي الماتشا بحسب الدراسات التي أجريت علي عينات منه من أفضل انواع الشاي للتنحيف حيث أنه يحتوي علي نسبه عاليه من الدهون ولا يحتوي علي نسبه كبيره من الكربوهيدرات فهو يعطي طاقه من الممكن ان تحل محل وجبه كامله في الصباح وأيضا لما له من طعم رائع ومذاق ممتاز فأنه من ضمن قائمة شاي الكيتو للتنحيف وفقدان الوزن .

أين يمكنني الحصول علي شاي كيتو للتنحيف ؟

بعدما ذكرنا لك عزيزي القارئ بعض أنواع شاي الكيتو للتنحيف سوف نعطيك الإجابه علي تساؤل من أين أحصل عليه فبكل بساطه فقط قم بزيارة متصفح جوجل وأكتب شراء شاي كيتو للتنحيف وسوف تجد العديد من النتائج التي سوف تؤدي بك للمزيد من الخيارات والتي يمكنك من خلالها معرفة كثير من أنواع شاي كيتو للتنحيف التي تقوم العديد من الشركات المختلفة الجنسيه بتصنيعها وبيعها في الأسواق العالميه والمحليه ونحن هنا في طريق الدايت ننصحك عزيزي القارئ وحرصا منا دائما علي سلامتك وتزويدك بكافة المعلومات بشكل دقيق أن تقرأ الملصق علي أي نوع تقوم بشراؤه حتي تتمكن من معرفة ما اذا كان يحتوي علي مواد اضافيه محلاه أو مصنعه أم لا حتي تقوم بإختيار نوع مناسب لك ويتماشي أيضا مع حمية الكيتو دايت ويساعدك علي فقدان المزيد من الوزن .

هل يمكن إضافة الحليب إلي شاي الكيتو ؟

لا عزيزي القارئ فإن الحليب العادي مثل حليب الأبقار والجاموس ممنوع في دايت الكيتو ولكنه يمكنك إضافة بعض أنواع حليب أخري مثل حليب جوز الهند أو بعض الأنواع التي تحتوي علي نسبه عاليه من الدهون ولا تحتوي علي كربوهيدرات أو سٌعرات حراريه عاليه .

google-playkhamsatmostaqltradent