recent
أحدث المقالات

الصيام المتقطع وطريقة فقدان الوزن عند 70 أو 75 كيلو جرام

الصيام المتقطع : طريقة فقدان الوزن عند 75 كيلو جرام

الصيام المتقطع وطريقة فقدان الوزن عند 70 أو 75 كيلو جرام
الصيام المتقطع وطريقة فقدان الوزن عند 70 أو 75 كيلو جرام

الصيام المتقطع لوزن 70 كيلو جرام

اذا كنت تزن 70 كيلو جراماً وتعاني بشده من الوزن الزائد وتريد إتباع الصيام المتقطع لفقدان وزنك فيجب عليك إتباع بعض الخطوات لتحقيق النتائج المنشوده كما يلي :

1- البدء بالتدريج

يجب عليك البدء في تطبيق الصيام المتقطع بالتدريج ‘ مثل البدء بتناول الوجبات في نطاق ساعات محدده من اليوم ‘مثل الإفطار في الصباح وتناول العشاء قبل الساعه الثامنه مساءاً‘ والتدرج في فترات الصيام حتي تصل إلي فترات أطول وأطول .

2- الحفاظ علي التوازن الغذائي

يجب عليك أن تتأكد من الحفاظ علي التوازن الغذائي وتناول الكميات اللازمه من البروتينات والكربوهيدرات والدهون المفيده في الوجبات الرئيسيه .

3- التقليل من السكريات والوجبات الجاهزه

يجب عليك تقليل السكريات وتناول الوجبات الجاهزه والمعلبه ‘ ونحن نفضل تناول الأطعمه الطبيعيه الغنيه بالألياف والفيتامينات والمعادن .

4- شرب ما يكفي من السوائل

يجب عليك شرب المزيد من السوائل الكافيه خلال فترات الصيام وخارجها ‘ ويُفضل تناول الماء النقي والعصائر الطبيعيه والشاي الأخضر .

5- ممارسة الرياضه

حيث ان ممارسة الرياضه وزيادة الليافه البدنيه بشكل منتظم مع الصيام المتقطع يُساعد كثيرا في حرق الدهون وتجنب الإصابه ببعض الأمراض التي تضعف من قوة القلب مثل الدهون الثلاثيه مع مرور الوقت .

6- مراقبة النتائج

يجب عليك الحرص علي مراقبة النتائج شكل دقيق ومنتظم ‘ ويمكنك إستخدام بعض المقاييس لذلك مثل الوزن ومؤشر كتلة الجسم لتقييم التقدم في فقدان الوزن .

الصيام المتقطع لوزن 75 كيلو جرام

اذا كنت تزن 75 كيلو جراماً وتريد فقدان الوزن يمكنك أيضا إتباع نفس طرق فقدان الوزن التي تم زكرها عند وزن 70 كيلو جراماً ولكنك هنا تحتاج إلي مزيد من الإصرار لخسارة المزيد من الوزن حيث أنه كلما زاد وزنك كلما كان الهدف أصعب وأكبر ويحتاج إلي المزيد من الصبر والعمل حتي تحصل علي جسم رشيق وصحي .

ماهي طريقة الصيام المتقطع المفضله عند وزن 70و75 كيلو؟

بعد عمل بحث وأخذ العديد من آراء مُتبعي نظام الصيام المتقطع لفقدان الوزن وجدنا العديد من الناس قد أشارو علي أن طريقة الصيام المتقطع 8:16 من أفضل انظمة الصيام المتقطع عملياً وسهوله وسوف نوضح هنا في موقع طريق الدايت كيفية تطبيقها بكل سهوله

نظام الصيام المتقطع 16:8 بالتفصيل

تعتمد هذه الطريقه علي فترة صيام لمدة 16 ساعه ويليها فتره زمنيه لتناول الطعام لمدة 8 ساعات فقط .

تعتمد طريقة الصيام المتقطع لفقدان الوزن بشكل عام علي تقليل السعرات الحراريه التي يتم تناولها خلال خلال اليوم ‘ مما يؤدي إلي إنقاص الوزن بشكل طبيعي وتوفر طريقة صيام 16 ساعه وصوم 8 ساعات فتره زمنيه أطول للصيام بدون أن يتعرض الجسم لأي نقص في الطاقه أو السوائل الحيويه .

كيف أطبق الصيام المتقطع عند وزن 70 و 75 كيلو جرام؟

  1. سوف نقدم لك عزيزي القارئ بسهوله جدا الطريقه التي يمكنك إتباعها في الصيام المتقطع عند وزن 70 و 75 كيلو جرام لفقدان الوزن بطريقه بسيطه عند إتباع الخطوات التاليه
  2. تحديد الفتره التي ستبدأ فيها الصيام لمدة 16 ساعه ‘ علي سبيل المثال يمكنك البدء في الصيام من الساعه 8 مساءا وحتي الساعه 12 ظهرا من اليوم التالي .
  3. تناول وجبة العشاء الأخيره في الساعه 7 مساءا أو قبل ذلك ‘ وتأكد أن تحتوي الوجبه علي كميه كافيه من البروتين والخضروات والكربوهيدرات الصحيه .
  4. الإمتناع عن تناول الطعام خلال فترة الصيام والتي ستستمر لمدة 16 ساعه والحرص علي تناول المشروبات الخاليه من السكريات والسعرات الحراريه لتجنب الجفاف .
  5. حاول تناول وجبة الإفطار في وقت متأخر أو عند الساعه الثانية عشر ظهراً أو بعد ذلك وحاول تضمين مكونات صحيه من بروتين وخضار .
  6. تناول وجبتي الغداء والعشاء خلال 8 ساعات فقط وتأكد من تناول وجبات متوازنه وصحيه ومتنوعه لتلبية إحتياجات الجسم الغذائيه .
  7. تجنب تناول الوجبات الثقيله والدهنيه والمقليه ‘ وتحلية المشروبات بالسكر أو العسل .
  8. ممارسة الرياضه والنشاط البدني بإنتظام لتحقيق أقصي فوائد النظام وتحسين اللياقه البدنيه وصحة الجسم بشكل عام .

نصائح هامه عند البدء في الصيام المتقطع

يجب عليك إستشارة طبيبك الخاص إذا كنت تزن 70 أو 75 كيلو جراماً حتي تتجنب الضرر ما ان كنت تعاني من بعض ألأمراض التي قد تسببها السمنه مثل امراض القلب أو الشرايين حتي تبدأ في النظام بصحه وامان ودون التعرض إلي بعض الأعراض الجانبيه .

google-playkhamsatmostaqltradent