recent
أحدث المقالات

ماهي الفواكه المسموحه في الكيتو دايت بالتفصيل ؟

الفواكه المسموح بها في الكيتو دايت : أفضل أنواع يمكن تناولها

يحظي الكيتو دايت بإهتمام كبير من الأشخاص الذين يرغبون في فقدان الوزن وتحسين صحتهم ‘ وهو نظام غذائي يعتمد علي تناول كميات منخفضه جدا من الكربوهيدرات والبروتينات ‘ وبالتالي يتطلب الحصول علي السعرات الحراريه اللازمه لتلبية إحتياجات الجسم من الدهون .

الفواكه المسموحه والممنوعه في الكيتو دايت
ماهي الفواكه المسموحه في الكيتو دايت بالتفصيل ؟

دايت الكيتو

من الجدير بالذكر أن الكيتو يتطلب الحصول علي الدهون من مصادر صحيه مثل الأسماك الدهنيه والمكسرات والبذور والزيوت النباتيه الصحيه ‘ ومع ذلك يمكن أن تساعد الفواكه في توفير بعض العناصر الغذائيه الأساسيه وتحسين الصحه العامه وفي هذا المقال سوف نلقي الضوء بالتفصيل عن الفواكه التي يمكن تناولها خلال وجباتك في الكيتو دايت .

ماهي الفواكه التي يمكن تناولها في نظام الكيتو؟

هناك العديد من الفواكه التي يمكن تناولها في الكيتو دايت ومنها ما يجب أن تناوله بحظر لأنها قد تحتوي علي نسبه عاليه من الكربوهيدرات وسوف نعرضها لكم بالتفصيل كما يلي

1- التوت : يُعد التوت من الفواكه الغنيه بالألياف ومضادات الأكسده والفيتامينات ‘ كما أنها تحتوي علي كمية بسيطه من الكربوهيدرات .

2- الأفوكادو : حيث يعتبر الأفوكادو من المصادر الغنيه بالدهون الصحيه والألياف ‘ كما انه يحتوي علي نسبه منخفضه من الكبروهيدرات ‘ يمكن إضافته بشكل شرائح إلي السلطات وتناولها كوجبه خفيفه .

3- الفراوله : تحتوي الفراوله علي علي العديد من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسده ‘ كما أنها تحتوي علي كميات قليله من الكربوهيدرات ويمكن تناول الفراوله الطازجه أو المجمده كوجبه خفيفه أو إضافتها إلي الحليب أو الزبادي .

4- الليمون : يمكن إستخدام الليمون كنوع من أنواع التوابل وذلك لإضافة نكهه إلي الطعام أو إستخدامه في الشرب كعصير أيضا .

5- المانجو : يحتوي المانجو علي فيتامينات ومعادن وأيضا مضادات للأكسده ‘ كما أنه أيضا يحتوي علي نسبة كربوهيدرات صغيره .

6- الأناناس : يحتوي الاناناس علي البروميلين والذي يساعد علي هضم البروتينات وتخفيف الإلتهابات وكما انه يحتوي علي مضادات الأكسده والفيتامينات والمعادن ‘ ولكن يجب أيضا تناوله بكميات محدوده نظراً لإرتفاع محتواه من السُكريات الطبيعيه .

يجب الإنتباه جيدا أن الكثير من تلك الفواكه تحتوي علي نسب عاليه إلي حد ما من الكربوهيدرات لذلك فهي مسموح بها في الكيو دايت ولكن بشرط أن يتم تناولها بحذر حتي لا تضطر للخروج من الحاله الكيتونيه والعوده لها مره أخري .

هل يمكن تناول العنب في الكيتو دايت ؟

لا يمكن تناول العنب في الكيتو دايت فهو من الفواكه غير المسموح بها في الكيتو ‘ حيث أنه يحتوي علي كميات عاليه من الكربوهيدرات والسٌكريات الطبيعيه ‘ علي سبيل المثال فإن قطف واحد من العنب الأحمر يحتوي علي 1.4 جرام من الألياف و4 جرامات من السكريات الطبيعيه و 20 جرام من الكربوهيدرات الصافيه .

هل الخوخ صديق لدايت الكيتو؟

لا يمكن تناول الخوخ في الكيتو دايت فهو أيضا من الفواكه الممنوعه في دايت الكيتو نظراً لإحتوائه علي نسبه عاليه من الكربوهيدرات لذلك فهو غير مسموح به في نظام الكيتو دايت .

الطريقه الصحيحه لتناول الفاكهه في الكيتو دايت ؟

يُفضل تناول الفواكه في الكيتو دايت بطريقه معتدله وبكميات محدوده ونحن ننصحك هنا في موقع طريق الدايت بأنه يجب عليك أيضا عزيزي القارئ إستشارة طبيب التغذيه قبل إدراج أي من أنواع الفواكه داخل نظامك الغذائي الكيتوني .

نسبة الكربوهيدرات في الفاكهه المسموحه في دايت الكيتو

يجب عليك عزيزي القارئ معرفة كمية الكبروهيدرات في الفواكه المسموحه في الكيتو حتي تستطيع تحديد نوع الفاكهه التي سوف يتم إدراجها داخل جدول نظامك الغذائي لذلك سوف نوضح لك في الجدول التالي نسبة الكربوهيدرات التقريبيه لمعظم الفواكه المسموحه في الكيتو :

نسبة الكربوهيدرات المسموحه في الكيتو دايت


نسبة الكربوهيدرات في الفاكهه الغيرمسموحه في الكيتو دايت

سوف نوضح لك أيضا عزيزي القارئ في الجدول التالي نسبة الكربوهيدرات في كل 100 جرام من الفاكهه الممنوعه في الكيتو دايت تقريبا حتي تستطيع أن تكون علي علم بكل ما يخص الفواكه المسموحه والممنوعه في الكيتو دايت وكل مايلزم لبناء خطة وجبات سليمه داخل نظامك الكيتوني كما يلي :
نسبة الكربوهيدرات في الفواكه الممنوعه في الكيتو دايت

من المهم جدا عزيزي القارئ الإشاره إلي أن تلك الأرقام تقريبيه وقد تختلف بعض الشئ بإختلاف نوع الفاكهه وحجمها لذلك وجب علينا التنويه إلي انه يجب عليك أيضا إستشارة طبيب التغذيه الخاص بك لمعرفة ما إن كنت قادراً علي إدراج أي نوع من تلك الأنواع داخل خطت وجباتك اليوميه في الكيتو دايت .


google-playkhamsatmostaqltradent