recent
أحدث المقالات

نظام الكيتو دايت للنساء

النساء والكيتو : كيف يمكن للنساء تطبيق الكيتو دايت بسهوله

نظام الكيتو دايت للنساء
نظام الكيتو دايت للنساء

كيف يعمل الكيتو دايت

يهدف نظام الكيتو دايت الغذائي في النهايه إلي دفع الجسم من حالة حرق الكربوهيدرات إلي حالة حرق الدهون لفقدان الوزن ‘ وهو نظام غذائي شائع بين النساء والرجال حول العالم ‘ حيث يٌساعد علي فقدان الوزن وتحسين الحاله الصحيه والمزاجيه بشكل عام وفي هذا المقال سوف نتحدث عن الكيتو دايت للنساء وكيف يمكن لهم الإستفاده من النظام الغذائي .

كيف يعمل الكيتو دايت مع النساء

يٌعد الكيتو دايت من الأنظمه الغذائيه الصارمه والتي تحتاج إلي إراده في تحديد نوع الأطعمه التي يجب تناولها والأطعمه التي يجب الإبتعاد عنها حتي تستطيع الحفاظ علي الجسم في الحاله الكيتوزيه وعدم الخروج منها ‘ لذلك يجب علي النساء الراغبات في إتباع الكيتو دايت معرفة ماهو مناسب للنظام وتناول الأطعمه الغنيه بالدهون والفيتامينات والإبتعاد عن الأطعمه التي تحتوي علي نسبة كربوهيدرات عاليه حيث أنها غير مناسبه للكيتو دايت ومن المهم جدا أن يستشير النساء الطبيب أو الأخصائي الغذائي قبل البدء فيه وهل هو مناسب لهم أم لا .

فوائد الكيتو دايت للنساء

  1. يساعد علي فقدان الوزن بشكل سريع : يعمل الكيتو دايت علي تحويل الجسم إلي حالة حرق الدهون بدلا من حرق الكربوهيدرات وبالتالي يمكن للنساء فقدان المزيد من الوزن بشكل أسرع .
  2. يٌعزز الشعور بالشبع : يعتمد الكيتو دايت علي تناول البروتينات والدهون الصحيه ‘ والتي تساعد علي تعزيز شعور الجسم بعدم الإحتياج للطعام وبالتالي زيادة فرص فقدان الوزن .
  3. يقلل من خطر الإصابه بأمراض القلب : يتضمن الكيتو دايت تناول الدهون الصحيه مثل الاحماض الدهنيه الغير مشبعه ‘ والتي قد تساعد بدورها علي خفض مستويات الكوليسترول السئ في الدم وتحسين صحة القلب .
  4. يساعد علي تحسين الصحه العامه للجسم : يعتمد الكيتو دايت علي تناول الأغذيه الصحيه والغنيه بالمغذيات مثل الخضروات والفواكه والأطعمه الغنيه بالألياف ‘ وبالتالي يمكن للنساء تحسين الصحه العامه بالإضافه إلي الحفاظ علي وزن صحي وإمداد الجسم بالطاقه اللازمه للقيام بالأنشطه اليوميه .
  5. تحسين صحة الدماغ : يحتاج الدماغ إلي الكثير من الطاقه للقيام بوظائفه المختلفه ‘ وتوفر الدهون الصحيه التي تتناولها النساء في الكيتو دايت هذه الطاقه اللازمه ويشير العلماء إلي أن الكيتو دايت قد يٌحسن من وظائف الدماغ والتركيز.
  6. يقلل من خطر الإصابه بمرض السرطان : يتضمن الكيتو دايت تناول الاطعمه الصحيه المحمله بالمغذيات الضروريه مثل الفواكه والخضروات والتي تساعد في الحفاظ علي صحة الجسم وبالتالي يمكن أن يقلل الكيتو دايت من خطر الإصابه بأمراض السرطان .
  7. يساعد علي تخفيف الألم المرتبط بإلتهاب المفاصل : تٌظهر الدراسات أن الكيتو دايت من الممكن أن يٌساعد علي تخفيف الألم المرتبط ببعض إلتهابات المفاصل وهذا قد يساعد علي تخفيف الألم .

التحذيرات الخاصه بالكيتو دايت للنساء

يجب علي النساء الإنتباه إلي بعض التحذيرات المتعلقه بالكيتو دايت ومنها :

  1. قد يزيد من خطر الإصابه بحصوات الكلي : نظرا لأن الكيتو دايت يشجع علي تناول البروتينات العاليه ‘ فقد يزيد هذا من خطر الإصابه بحصوات الكلي لبعض النساء .
  2. يمكن أن يؤدي إلي نقص بعض الفيتامينات والمعادن فيجب علي النساء التاكد من تناول مصادر جيده من الأطعمه الغنيه بالفيتامينات والمعادن المفيده للجسم .
  3. يجب علي النساء في الكيتو دايت الإنتباه لمخاطر الإفراط في تناول البروتين بشكل زائد وذلك لتجنب خطر الإصابه بأمراض القلب والاوعيه الدمويه .
  4. يجب علي النساء الحوامل والمرضعات تجنب الكيتو دايت حيث أنه لا يٌنصح للنساء الحوامل والمرضعات إتباع دايت الكيتو لانه يؤثر علي صحة الجنين أو الرضيع .
  5. يجب علي النساء التي تتبع الكيتو الإنتباه للسعرات الحراريه حيث يعتمد فعالية الكيتو دايت علي تناول كميه مناسبه من السعرات الحراريه بشكل يومي فيجب علي النساء التي تتبع الكيتو تحديد احتياجتها اليوميه فقط من السعرات الحراريه لسهولة فقدان الوزن .
  6. يجب علي النساء تناول الاطعمه التي تحتوي علي الألياف بشكل كافي فمن الممكن أن يؤدي إتباع الكيتو دايت إلي نقص بعض الألياف المتناوله في الوجبات .

هل يمكن للنساء الجمع بين الكيتودايت والصيام المتقطع ؟

نعم يمكن الجمع بين الكيتو دايت والصيام المتقطع وهو ما يعرف بالكيتو فاسيتنج ( Keto Fasting ) وتعتمد تلك الطريقه علي تناول وجبات في اوقات معينه مع التركيز علي تناول الاطعمه الصحيه الغنيه بالبروتين والألياف الغذائيه ‘ ويمكن للنساء إتباع الكيتو فاستينج لتحقيق العديد من الفوائد الصحيه مثل تحسين مستويات الجلوكوز في الدم وخفض الوزن وتحسين الصحه العامه ومع ذلك يجب علي النساء الحرص علي تناول السٌعرات الحراريه الكافيه والإستمرار في تناول الاطعمه الغذائيه الصحيه لتحقيق النتائج المطلوبه

ومن المهم جدا ونحن ننصح دائما هنا في موقع طريق الدايت الجميع والنساء بشكل خاص إستشارة طبيب متخصص قبل البدء في أي نظام غذائي لتحديد ما اذا كانت الحاله الجسمانيه للفرد تسمح بخوض ذلك النظام الغذائي أم لا .


google-playkhamsatmostaqltradent