recent
أحدث المقالات

هل يجب تناول حبوب الكيتو للتنحيف أثناء الدايت أم لا ؟

حبوب الكيتو للتنحيف فوائدها وأضرارها ومتي لا يجب تناولها

حبوب الكيتو للتنحيف وكيتو جورو
هل يجب تناول حبوب الكيتو للتنحيف أثناء الدايت أم لا؟

ماهي حبوب الكيتو للتنحيف ؟

هي عباره عن نوع من أنواع المكملات غذائيه والتي تروج لها شركات انتاج الأدويه كأحد طرق إنقاص الوزن السريع وهي تعرف أيضا عند أطباء التغذيه بإسم ( Keto Pills ) وتعتمد فكرة حبوب الكيتو للتنحيف علي إجبار الجسم علي الدخول في الحاله الكيتوزيه بسرعه حتي يستطيع الجسم حرق الدهون بشكل أكبر لتوليد الطاقه بدلا من توليدها من السكريات .

مما تتكون حبوب الكيتو دايت ؟

تتكون حبوب الكيتو عادة من مزيج من المكونات الطبيعيه مثل الحمضيات والفواكه الغنيه بالألياف والمواد المضاده للأكسده وبعض المكونات الكيميائيه الأخري التي تضاف إليها حتي يحدث التفاعل داخل الجسم ‘ حيث تعمل كل تلك المكونات كما ذكرنا سلفا علي تحفيز ودفع الجسم لإنتاج الكيتونات وهي مركبات كيميائيه يقوم الجسم بإنتاجها عندما يقوم بحرق الدهون كمصدر للطاقه .

هل حبوب الكيتو تنحف وتساعد علي الوزن ؟

تعتبر حبوب الكيتو دايت وسيله للمساعده في فقدان الوزن بسرعه كما يقول الأطباء ولكن للأمانه المهنيه وبعد المزيد من البحث حول الموضوع من خلال موقع طريق الدايت لم نجد أن هناك أبحاث علميه أو دعم علمي كافي يؤكد هذا الموضوع ولا توجد أيضا أدله قويه تشير إلي أن حبوب الكيتو للتنحيف فعاله وقويه في إنقاص الوزن .

فوائد حبوب الكيتو في إنقاص الوزن ؟

يشير العديد من أطباء العلاج الطبيعي والدايت وأخصائي التغذيه حول العالم أن حبوب الكيتو للتنحيف هي وسيله سريعه لدفع الجسم إلي فقدان الوزن بسهوله ولكن يجب عليك عزيزي القارئ إتباع تعليمات الطبيب بحرص عند الرغبه في تناول أحد أنواع حبوب كيتو دايت للتنحيف والطريقه الصحيحه لتناولها وهي بحسب مجموعه كبيره من الأطباء يتم تناولها قبل تناول وجباتك اليوميه بثلاثون دقيقه ( 30 دقيقه ) أي انه سوف تتناول ثلاث أقراص يوميا قبل تناول وجبات الإفطار والغداء والعشاء وسوف نذكر فوائد حبوب الكيتو دايت في شكل نقاط كالأتي :

  1. تٌساعد علي دفع الجسم بشكل سريع لفقدان الشهيه وتقليل الرغبه في تناول الطعام وبالتالي فقدان الوزن .
  2. من الممكن أن تعمل علي تحسين الصحه العامه للجسم .
  3. قد تحتوي علي مواد مفيده للجهاز الهضمي وتساعد علي تحسين وظائف الكبد
  4. قد تساعد حبوب الكيتو دايت علي خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم .

أضرار حبوب الكيتو دايت للتنحيف

بحسب الدراسات هناك بعض الأضرار لكبسولات كيتو دايت للتنحيف ومنها مايلي :

  1. قد تحتوي تلك الحبوب علي بعض المواد الكيميائيه المضره او غير الصحيه أو غير المشروعه ولذلك يجب التأكد من مصدر الحبوب ومكوناتها قبل تناولها .
  2. من الممكن أن تسبب بعض الآثار الجانبيه مثل الإمساك والصداع والغثيان والتعب وفقدان بعض العناصر الغذائيه في الجسم مثل الصوديوم .
  3. قد تتفاعل حبوب الكيتو للتنحيف مع بعض الأدويه أو الكبسولات الأخري لذلك ففي حالة تناول أي نوع من الأدويه الأخري يجب إستشارة الطبيب .

أنواع حبوب كيتو دايت للتنحيف وفقدان الوزن

هناك العديد من أنواع حبوب الكيتو دايت للتنيحف متاحه في الأسواق ولكن يجب أن تعلم جيدا عزيزي القارئ أنه ليس هناك نوع من الحبوب السحريه التي سوف تفقدك الوزن بطريقه سحريه أو معجزه سوف تفقدك وزنا بدون ممارسة نشاط بدني والإلتزام بقواعد نظام الدايت التي سوف يقوم عليها نظامك لفقدان المزيد من الوزن والحصول علي جسم رشيق وصحي ومتوازن وسوف نذكر المزيد من المعلومات عن حبوب كيتو لخسارة الوزن وفيما يلي معلومات عن حبوب الكيتو الأكثرشيوعا في الأسواق :

  1. حبوب البيتا هيدروكسي بيوتيرات ( BHB ) : وهي حبوب تحتوي علي مركب البيتا هيدروكسي بيوتيرات والتي تعمل علي زيادة مستوي الكيتون في الجسم مما يساعد علي تحفيز عملية الأيض وحرق الدهون بسرعه .
  2. حبوب الكيتونات الرباعيه : وهي حبوب تحتوي علي مزيج من الكيتونات الرباعيه والمعادن الأساسيه والتي تٌساعد علي تعزيز عملية الأيض وتحسين الأداء البدني .
  3. حبوب الالياف الغذائيه : تحتوي هذه الحبوب علي مركبات طبيعيه مثل الجلوكومانان ‘ وهو نوع ألياف غذائيه يقلل شعورك بالشبع والرغبه بتناول الطعام .
  4. حبوب الكيتو المركبه : وتحتوي هذه الحبوب علي مزيج من الكيتونات وبعض الاملاح الكيتونيه ومكونات طبيعيه أخري مثل الشاي الأخضر والكافيين والمواد المضاده للأكسده التي تعزز عملية حرق الدهون في الجسم .

ماهي أفضل أنواع حبوب الكيتو للتنحيف ؟

لا يوجد حبوب كيتو واحده تعتبر الأفضل ‘ ويتوقف الخيار دائما للفرد علي عوامل عده مثل الهدف من إستخدامها والحاله الصحيه والتحمل الفردي ‘ ونحن هنا ننصح دائما بإستشارة الطبيب قبل تناول أي نوع من أنواع حبوب الكيتو للتنحيف .

المصادر

أفضل أنواع حبوب الكيتو دايت عالميا في الوقت الحالي

google-playkhamsatmostaqltradent