recent
أحدث المقالات

هل مسموح بتناول الطحينه في الكيتو والصيام المتقطع؟

هل الطحينه مسموح بها في الكيتو دايت والصيام المتقطع؟

الطحينه في الكيتو دايت والصيام المتقطع
هل مسموح بتناول الطحينه في الكيتو والصيام المتقطع؟

تعريف الطحينه

الطحينه هي مصدر غني بالعناصر الغذائيه المهمه مثل البروتين والدهون الصحيه والالياف ويمكن أن تكون إضافه صحيه لنظام كيتو الغذائي والصيام المتقطع ‘ تعتبر الطحينه إضافه غذائيه متعددة الإستخدام والتي تستخدم علي نطاق واسع في العديد من مطابخ حول العالم ‘ وهي عباره عن عجينه مصنوعه من السمسم المحمص المطحون ‘ تستخدم بشكل رئيسي في صنع السلطات في الوجبات .

الفوائد الصحيه للطحينه

تتوفر الطحينه في العديد من الأشكال المختلفه مثل الطحينه الساده والطحينه المحلاه والطحينه بالمكسرات ومن بين الفوائد الغذائيه للطحينه فهي تحتوي علي فيتامينات ومعادن هامه وكالسيوم وماغنسيوم .

هل الطحينه مسموحه في الكيتو؟

نعم ‘ يمكن تضمين الطحينه ( السمسم المطحون ) في نظام الكيتو بمكيات معتدله فالطحينه تحتوي علي نسبه عاليه من الدهون الصحيه والبروتينات والألياف ‘ مما يجعلها خيارا جيدا في نظام الكيتو ومع ذلك يجب الإنتباه جيدا للكميات المستخدمه حيث أن الطحينه تحتوي أيضا علي نسبه عاليه من الكربوهيدرات وخاصة إذا تم تناولها بكميات كبيره فلذلك يجب تقييم النظام الغذائي الشخصي وضبط كمية تناول الطحينه بشكل مناسب لتحقيق أفضل نتايج .

هل الطحينه مسموح بها في الصيام المتقطع؟

نعم ‘ يمكن تناول الطحينه في نظام الصيام المتقطع وإضافة المزيد من الطحينه إلي الوجبات لإكساب الوجبه المزيد من الطعم والمزاق الجيد ولكن يجب الحرص أيضا علي الكميه المتناوله حيث وكما ذكرنا سلفا أنها تحتوي علي نسبه عاليه من السعرات الحراريه لذلك سوف تحتاج مزيد من الطاقه لحرق تلك السعرات حتي لا يختزنها الجسم بداخله ثم تظهر بعد ذلك علي شكل دهون ثم تتحول لوزن زائد بالجسم .

نصائح هامه عند الرغبه في تناول الطحينه أثناء الدايت

  1. الطحينه هي مصدر غني بعناصر غذائيه هامه مثل البروتين والألياف لذلك سوف تكون إضافه جيده لنظام الكيتو والصيام المتقطع ولكن يجب الحرص علي تناول كميات محدوده منها داخل الدايت بشكل دائم .
  2. في نظام الكيتو يحرص الشخص علي تناول كميه كبيره من الأطعمه التي تحتوي علي نسبه عاليه من الدهون وتقليل استهلاكه من الكربوهيدرات لذلك فإن الطحينه تعتبر خيارا صحيحا لمتبعي دايت الكيتو .
  3. تعتبر الطحينه أيضا هي مصدر جيد للحصول علي الطاقه اللازمه خلال فترات الصيام المتقطع ‘ حيث انه يتم تناول الوجبات خلال فترات معينه من اليوم والإمتناع عن تناول الوجبات خلال فترات أخري من اليوم ويمكن إضافة الطحينه إلي وجبة الإفطار ووجبة العشاء لتوفير الطاقه اللازمه وتعزيز الشعور بالشبع لفترات أطول .
  4. بالإضافه إلي ذلك يجب الحرص علي إختيار الأنواع الطبيعيه والعضويه من الطحينه ‘ حيث يتم تحضير بعض انواع الطحينه التجاريه بإضافة السكر والزيوت والدهون المهدرجه والمواد الحافظه .

google-playkhamsatmostaqltradent